أخبار الوطن

جامعة أبوظبي توقع ثلاث مذكرات تفاهم استراتيجية مع شركاء أكاديميين دوليين

أبوظبي-الوحدة:
أبرمت جامعة أبوظبي ، في إطار جهودها المستمرة للارتقاء بمسيرة طلبتها الأكاديمية، ثلاث شراكات جديدة مع مؤسسات أكاديمية دولية رائدة لتعزيز تجارب الطلبة التعليمية ورفدهم بأفضل أساليب التدريس والتعلم المبتكرة وتطوير برامج تبادل المعارف والخبرات والطلاب مع جامعات عالمية بارزة. وشملت مذكرات التفاهم توقيع شراكات جديدة مع “جامعة إسيكس” و”جامعة سيدة اللويزة”، لبنان و”جامعة كارلتون” (أوتاوا، كندا).

تحرص جامعة أبوظبي دائماً على تزويد طلبتها وأفراد المجتمع بأحدث البرامج الأكاديمية المعتمدة دولياً، والتي تُجسد سعيها المستمر والتزامها بتحقيق التميز الأكاديمي. وتهدف الجامعة من خلال التعاون البنّاء مع مؤسسات أكاديمية عالمية المستوى إلى توفير فرص قيّمة لطلبتها لتطوير معارفهم وصقل مهاراتهم وامتلاك القدرات اللازمة لتحقيق النجاح والتميز في مسيرتهم المهنية المستقبلية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وقعت كلية القانون بجامعة أبوظبي مذكرة تفاهم مع “جامعة إسيكس”، وهي جامعة بحثية عامة في إسيكس ــــ إنجلترا، تأسست بموجب ميثاق ملكي في عام 1965. ويطمح الطرفان من خلال هذه الشراكة إلى الارتقاء بمستوى برامجهما الدولية وتسهيل تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وطرح برامج أكاديمية جديدة تمنح شهادات علمية مشتركة ومزدوجة، بالإضافة إلى برامج أكاديمية متخصصة قصيرة المدى.

كذلك وقعت كلية القانون مذكرة تعاون مع جامعة سيدة اللويزة، وهي مؤسسة أكاديمية لبنانية كاثوليكية خاصة غير ربحية للتعليم العالي، معتمدة من قبل ” لجنة نيو إنجلاند للتعليم العالي”، وتعتمد نظام التعليم الأمريكي. وبموجب هذه المذكرة ستعمل جامعتي أبوظبي وسيدة اللويزة على تيسير وصول الطلبة إلى برامج أكاديمية تنافسية دولياً تواكب أحدث التطورات في هذا المجال. وسيحظى أعضاء هيئة التدريس والباحثين، عبر تسريع الأنشطة المشتركة وتبادل أعضاء هيئة التدريس، بفرصة تطوير معارفهم وتبادل الخبرات وبالتالي الإسهام في التميز الأكاديمي على الصعيد العالمي. كما تتضمن مذكرة التفاهم الإشراف المشترك على رسائل طلبة الماجستير والدكتوراه، وتوفير تجارب تعليمية عابرة للثقافات وتعزيز النمو الأكاديمي.

وأخيراً، وقعت كلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي شراكة مهمة مع “جامعة كارلتون”، وهي جامعة بحثية عامة تُدَرس باللغة الإنجليزية في أوتاوا، أونتاريو، كندا، تأسست في عام 1942 تحت اسم “كلية كارلتون”، وكانت تعمل ككلية مسائية خاصة لخدمة المحاربين القدامى العائدين من الحرب العالمية الثانية. وبموجب هذه الشراكة ستقدم الجامعتان برنامج 2+2، ما يسمح للطلاب بدراسة أول عامين في جامعة أبوظبي، واستكمال العامين الآخرين من دراستهم في جامعة كارلتون. بالإضافة إلى تسهيل تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، والمشاركة في البحوث التعاونية، والإسهام في تطوير القطاع الأكاديمي على المستوى الدولي.

وقال البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي: “يسعدنا التعاون مع جامعات إسيكس وسيدة اللويزة وكارلتون المرموقة ضمن استراتيجيتنا المستمرة في جامعة أبوظبي لتزويد الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وأفراد المجتمع بتجارب أكاديمية فريدة من نوعها، وبما يعزز مكانتنا كمؤسسة أكاديمية رائدة في قطاع التعليم العالي داخل دولة الإمارات وخارجها، وتواصل جامعة أبوظبي جهودها عبر مثل هذه الشراكات في سعيها لتوحيد الجهود العالمية والتنسيق المشترك مع المؤسسات الأكاديمية البارزة لخلق تأثير جماعي يحقق التميز الأكاديمي للأجيال القادمة.”

توفر كلية القانون بجامعة أبوظبي تعليماً قانونياً متخصصاً ومتقدماً وتنافسياً على المستوى العالمي باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والأساليب المقارنة لتعزيز قدرات الطلاب في سوق العمل القانوني، وضمان أن تظل الكلية دائماً في صدارة مؤسسات التعليم القانوني.

بينما تقدم كلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي مجموعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا لبناء الحياة المهنية للطلبة وتعزيز قدراتهم في مجالات الأعمال والإدارة والقيادة. وتحظى الكلية باعتماد “اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة في الولايات المتحدة الأمريكية” (AACSB)، و”النظام الأوروبي لتطوير الجودة” (EQUIS)، وتُعد ضمن1% فقط من كليات إدارة الأعمال في العالم التي تتمتع بهذا الاعتماد المزدوج.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى