أخبار الوطن

الشارقة .. لجنة إزالة التعديات في المزارع تواصل جولاتها التفتيشية

تواصل لجنة إزالة التعديات في المزارع جولاتها وزياراتها التفتيشية المكثفة تنفيذاً لتوجيهات المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة للحد من أية تجاوزات وتطبيق الأنظمة والقوانين بما يعزز المظهر الحضاري والجمالي للإمارة ويحافظ على الممتلكات ويمنع سوء استخدامها وممارسة أية أنشطة دون تصريح أو ترخيص.

وتأتي هذه الزيارات التفتيشية انطلاقاً من حرص إمارة الشارقة على تنظيم كافة الأعمال وفقاً لما هو معمول به بما يساهم في تحقيق الأهداف التي منحت من أجلها هذه المزارع.

وزارت اللجنة برئاسة سعادة خالد بن فلاح السويدي مدير خدمة المتعاملين في بلدية مدينة الشارقة رئيس اللجنة عدداً من المزارع في منطقة الزبير بحضور أعضاء اللجنة من مختلف الجهات الحكومية للاطلاع ورصد أية تجاوزات في هذه المزارع وتطبيق الإجراءات القانونية والإدارية بناءً على المهام التي تقوم بها اللجنة وتنفيذ التوجيهات بهذا الشأن.

وأكد سعادة خالد بن فلاح السويدي أن المزارع في إمارة الشارقة تم منحها وتخصيصها لأهداف الاستفادة منها بالطريقة الصحيحة سواء بالزراعة أو تربية الحيوانات الأليفة بما يعود بالنفع على أصحابها ويساهم في تعزيز منظومة الأمن الغذائي حيث تتوفر بها كافة الخدمات التي تمكن المستفيدين منها من الزراعة وغيرها وفقاً لتراخيص صادرة من الجهات المعنية.

وأوضح أن أي استخدام سلبي للمزارع بما لا يتماشى مع الغرض الذي خصصت من أجله يعتبر تشويهاً للمظهر العام وتعدياً على الأنظمة المعمول بها في الإمارة لذا تعمل اللجنة بتوجيهات المجلس التنفيذي على متابعتها ورصد التجاوزات إذ رصدت اللجنة خلال زيارتها مساكن غير مرخصة وتخزين سيء ومراكز للتدريب على ركوب الخيل دون ترخيص، وغيرها من الملاحظات.

ولفت إلى أن الزيارات التفتيشية مستمرة على المزارع للتأكد من التزام أصحابها بالأنظمة والقوانين واستثمارها بما يعود بالنفع عليهم وعلى الإمارة ككل ويحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها ويعزز من المظهر الحضاري والجمالي ويحد من أية ممارسات سلبية.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى