مال وأعمال

انطلاق فعاليات معرض ليالي رمضان في إكسبو الشارقة

انطلقت مساء أمس، في مركز إكسبو الشارقة، فعاليات النسخة الـ41 من معرض “ليالي رمضان”، الذي ينظمه المركز، بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ليوفر على مدار 21 يوما تخفيضات تستمر حتى 10 أبريل المقبل تصل إلى 75% على منتجات متنوعة لأكثر من 200 عارض ونحو 500 علامة تجارية عالمية ومحلية إلى جانب أنشطة وفعاليات في أجواء رمضانية بهيجة.

افتتح فعاليات المعرض سعادة عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة رئيس مجلس إدارة مركز إكسبو الشارقة، بحضور سعادة وليد عبد الرحمن بوخاطر، النائب الثاني لرئيس الغرفة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وسعادة سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، وإبراهيم راشد الجروان، مدير إدارة العلاقات الاقتصادية في “غرفة الشارقة”، المنسق العام لمهرجان رمضان الشارقة، وسلطان شطاف، المدير التجاري في إكسبو الشارقة وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين.

وعقب الافتتاح تجول الحضور في أرجاء المعرض، الذي يأتي ضمن أجندة الدورة الـ 34 من “مهرجان رمضان الشارقة”، الذي تنظمه “غرفة الشارقة”، والتقوا عددا من العارضين وكبار تجار التجزئة المشاركين، واستمعوا منهم إلى شرح حول المنتجات التي يقدمونها، وتابعوا جانبا من الفعاليات التراثية والعروض الفنية التي شهدتها قرية التراث، واطّلعوا على المعروضات التي قدمتها الأسر المنتجة من الملابس الشعبية والأدوات والمشغولات اليدوية والبخور والمشروبات والأطباق الشعبية والرمضانية.

وأكد سعادة عبد الله سلطان العويس، أن غرفة الشارقة تحرص على دعم صناعة المعارض إيمانا بأهمية دور هذا القطاع في تنمية وتنويع مصادر الدخل وزيادة الإيرادات وتنشيط الحركة الاقتصادية، بما يعزز مكانة إمارة الشارقة على خارطة التسوق والسياحة الإقليمية، ويرتقي بمختلف القطاعات التجارية والصناعية والمهنية لتسهم بدورها الفاعل في الازدهار الاقتصادي للإمارة.

وأشار إلى أن المعرض يعتبر إحدى أبرز الفعاليات التي يشهدها مهرجان رمضان الشارقة والتي تثري تجارب التسوق والترفيه وتسهم في تنشيط قطاعي تجارة التجزئة والسياحة من خلال توفير منصة مهمة للتجار والعارضين والأسر المنتجة للتسويق والترويج لمنتجاتهم وتعزيز حركة المبيعات في الإمارة.

وأضاف أن غرفة الشارقة حرصت على تمكين مركز إكسبو الشارقة التابع لها من تنظيم واستضافة كبريات الفعاليات والمعارض المحلية والدولية التي أسهمت في تطوير هذا القطاع وزيادة الإنتاج وتنشيط الحركة التجارية والسياحية والفندقية في إمارة الشارقة، لافتاً إلى أن معرض ليالي رمضان حدث تجاري بارز، يمثل فرصة مهمة للقطاع التجاري والعارضين المشاركين فيه للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستهلكين، مؤكدا أن المعرض حقق نجاحات متواصلة على مدى 41 عاما إلى جانب ما يقوم به من دور مباشر في تعزيز التماسك الاجتماعي ودعم الأنشطة التراثية وإسعاد الأطفال في أجواء ترسخ قيم التسامح والإيجابية.

من جانبه أكد سعادة سيف محمد المدفع، أن معرض ليالي رمضان أصبح على قائمة الفعاليات التي ينتظرها الجمهور في شهر رمضان المبارك نظرا لما يوفره من تشكيلة واسعة من المنتجات الاستهلاكية ومن العروض الترويجية والخصومات الكبرى التي يطرحها العارضون على المنتجات المحلية والعالمية، وبينها نخبة من أشهر العلامات التجارية، إلى جانب البضائع والسلع التي تعرضها الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والأسر المنتجة، ليتميز بتوفيره خيارات متنوعة تمكن المتسوقين من شراء احتياجاتهم بما يتلاءم مع ميزانيات مختلف الشرائح، مشيراً إلى أن المعرض يضيف إلى رحلة التسوق تجارب ترفيه تجذب سكان وزوار الشارقة لزيارته للاستمتاع خلال تسوقهم مع أفراد العائلة ببرامج الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتراثية التي تتزامن مع ما يقدمه الحدث من عروض ترويجية وجوائز قيمة للمتسوقين.

ودعا الجمهور إلى زيارة المعرض في مركز إكسبو الشارقة؛ للاستفادة من المنتجات والعروض المُقدمة بأفضل الأسعار والدخول في سحوبات على باقة كبيرة من الجوائز وقضاء أوقات سعيدة برفقة الأهل والأصدقاء والاستمتاع بالأنشطة التراثية والترفيهية.

وأكد إبراهيم راشد الجروان أن معرض “ليالي رمضان” يعتبر واحدة من المبادرات النوعية ضمن”مهرجان رمضان الشارقة”، الذي تنظمه غرفة الشارقة لتحفيز الحركة الاقتصادية والتجارية في الإمارة ودعم مجتمع الأعمال وتشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على دخول الأسواق وعرض منتجاتهم، بموازاة مجموعة من النشاطات والثقافية والاجتماعية التي تحاكي الجانب الروحاني للشهر الفضيل، لافتاً إلى أن تنظيم الأنشطة والبرامج التراثية التي شهدتها قرية التراث، والتي قُدّمت من خلالها عروض لجوانب متنوعة من الحياة القديمة والأصيلة لمجتمع الإمارات، يأتي في إطار حرص الغرفة ومركز إكسبو الشارقة على دعم مشروعات الشباب والأسر المنتجة وتعريف الجمهور بالتراث الإماراتي العريق وقيم ومبادئ الآباء والأجداد.

ويقام المعرض على مساحة تزيد عن 16 ألف متر مربع ويتوقع أن يستقطب أكثر من 150 ألف زائر، وتشمل العروض الترويجية والتخفيضات التي يقدمها مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات تضم الأزياء والأدوات الرياضية والمنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية والتراثية والأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية.

ويستقبل المعرض زواره يوميا من الساعة 5 مساء وحتى الواحدة بعد منتصف الليل خلال شهر رمضان المبارك، ومن الساعة 3 مساءً وحتى الساعة الثانية عشرة ليلا خلال أيام عيد الفطر المبارك.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى