أخبار الوطن

شرطة أبوظبي تحتفل بتخريج “29 خبيراً تكتيكياً” في المهارات الميدانية

احتفلت شرطة أبوظبي بتخريج الدفعة الأولى من منتسبيها في دورة مهارات التدريب الميداني، التي عقدتها الأكاديمية الأمنية الأوروبية “ESSCOUnite” في بولندا التي تعد الجهة المانحة عالميا لاعتمادات المدربين وحصولهم على الدبلوم المهني في التخصصات المختلفة ومنح خريجيها درجة الخبير التكتيكي.

وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، اهتمام شرطة أبوظبي بمتابعة المستجدات الأمنية والتطورات في مجالات التدريب التي تسهم في رفع كفاءة المنتسبين وتأهيلهم في مختلف مجالات العمل الشرطي والأمني.

وشارك في الدورة “29 منتسبا”، من رتبة نقيب إلى رتبة شرطي ضمن خطة شرطة أبوظبي الإستراتيجية الهادفة إلى صقل مهارات عناصر الشرطة، وتنمية معارفهم في المجالات التدريبية، وضمن اهتمامها بمواكبة أفضل التقنيات لمكافحة الجريمة، وتعزيز أمن وسلامة المجتمع.

وتضمن برنامج الدورة محاضرات حول إعداد ورفع كفاءة مدربين ميدانيين متخصصين في المهارات الميدانية، واعتماد ساعات تدريبية للحصول على دبلوم مهني ميداني، إلى جانب تمارين وتدريبات رفع كفاءة ومهارات التدريب في الرماية التكتيكية بالمسدس والبندقية، ومهارات القيادة والمطاردة والصدم والإزاحة والمناورة، وجمع البيانات وغيرها.

حضر حفل التخريج المقدم محمد يوسف الحمادي، مدير معهد العدالة الجنائية، والرائد محمد مطر الحمادي رئيس قسم التدريب الميداني في مديرية ق7، والنقيب مروان محمد أحمد ضابط إرتباط الدوريات الأمنية.

المصدر وكالة انباء الامارات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى