أخبار عربية ودولية

السيسي : أمن مصر وسلامة شعبها خياري الأول

الرئيس المصري يؤدي اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة

القاهرة -( د ب أ ) :

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء ، أن أمن مصر وسلامة شعبها وتحقيق التقدم هو خياره الأول فوق أي اعتبار.

ونقلت قناة “القاهرة الإخبارية” عن السيسي قوله ، عقب أداء اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة اليوم ، إن “محاولات الشر الإرهــابية وأزمات الخارج والحروب الدولية تفرض مواجهة تحديات لم تجتمع بهذا الحجم عبر تاريخ مصر الحديث”.

وأضاف أن “الأوضاع الإقليمية والدولية تفرض علينا مواجهة تحديات صمدنا أمامها بفضل الشعب المصري”.

وجدد السيسي  العهد على استكمال مسيرة البناء وتحقيق تطلعات الأمة المصرية في بناء دولة حديثة وديمقراطية ، موجها تحية شكر وتقدير لشعب مصر صاحب الكلمة والقرار رمز الأصالة والعزة والصمود.

وأشار السيسي إلى تبني استراتيجيات تعظم موارد مصر الاقتصادية وتعزز مواجهة الاقتصاد المصري للأزمات، مؤكدا العمل على زيادة مشاركة القطاع الخاص في مختلف محاور التنمية.

ولفت إلى تبني إصلاح مؤسسي شامل يهدف إلى ضمان الانضباط المالي وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل والطاقة الجديدة والمتجددة ، مشددا على الاستمرار في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية واستكمال بناء المدن الجديدة من الجيل الرابع وتطوير المناطق غير المخططة.

وكان مجلس النواب المصري استقبل، في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، الرئيس السيسي في جلسة خاصة لأداء اليمين الدستورية رئيسا للبلاد لولاية جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى