الوحدة الرياضي

قمتان خارج التوقعات في دوري أدنوك للمحترفين

تحظى الجولة 18 من دوري أدنوك للمحترفين، بإقامة قمتين من العيار الثقيل، الأحد، وتجمعان شباب الأهلي وضيفه الجزيرة، على ستاد راشد بدبي، والعين وضيفه النصر، على ستاد هزاع بن زايد
ويتوقع أن تؤثر القمتان على الصراع الثلاثي الدائر بين العين وشباب الأهلي، صاحبي المركزين الثاني والثالث برصيد 35 و34 نقطة، مع الوصل المتصدر برصيد 45 نقطة، والذي سيحل ضيفا على عجمان الإثنين المقبل، على ستاد راشد بن سعيد.
ويسعى العين وشباب الأهلي، إلى العودة للضغط بقوة على القمة، بعد فقدان كل منهما لنقطتين في الجولة 17، بتعادل العين مع ضيفه الشارقة (1-1)، وتعادل شباب الأهلي ومستضيفه الوحدة (3-3).
ويدخل شباب الأهلي، المباراة، منتشيا بالفوز الكبير على الشارقة (4-3)، وتأهله إلى نصف نهائي كأس رئيس الإمارات.
بينما يسعى الجزيرة لتضميد جراحه بإنهاء سلسلة النتائج السيئة، وآخرها الخسارة من البطائح (2-3)، في الجولة الماضية، ليتراجع الفريق للمركز الثامن برصيد 21 نقطة.
ويتطلع العين لاستعادة ثقة جمهوره، بعد الخسارة من اتحاد كلباء (1-2)، وتوديع كأس رئيس الإمارات من ربع النهائي، بتحقيق الفوز على النصر، الذي يمر بفترة جيدة على صعيد النتائج والمستويات، ليستقر في المركز السادس برصيد 25 نقطة.
ولن تكون مواجهة عجمان، صاحب المركز 11 برصيد 17 نقطة، سهلة للوصل، في ظل تطور أداء عجمان بشكل كبير في الفترة الأخيرة، مما أثر على معنويات لاعبيه بشكل إيجابي، خاصة بعد الفوز على مضيفهم اتحاد كلباء في الجولة الماضية بنتيجة (4-2).
أما في بقية مباريات الجولة، ستكون الانطلاقة اليوم السبت، بمواجهات الوحدة وضيفه بني ياس، على ستاد آل نهيان، وخورفكان وضيفه البطائح، على ستاد صقر بن محمد القاسمي، وحتا واتحاد كلباء، على ستاد حمدان بن راشد آل مكتوم.
وتسعى أندية البطائح وبني ياس وخورفكان، إلى تأمين الاستقرار في المنطقة الدافئة، في ظل تواجدهم في المراكز السابع والتاسع والعاشر برصيد 22 و19 و17 نقطة.
ويحاول الوحدة، الاستمرار في عروضه القوية، وتحقيق الفوز لمزاحمة ثلاثي القمة، في ظل وجود الفريق بالمركز الرابع برصيد 31 نقطة، بفارق 14 نقطة عن الوصل المتصدر.
بينما يتواجه حتا واتحاد كلباء، في مباراة تعادل 6 نقاط، مع صراع الفريقين للنجاة من شبح الهبوط، إذ يحتل حتا المركز الأخير برصيد 5 نقاط، ويسبقه اتحاد كلباء في المركز 12 برصيد 14 نقطة.
ويسدل الستار على الجولة، الإثنين القادم، بلقاء الشارقة وضيفه الإمارات، والأول ابتعد عن صراع المنافسة على الصدارة وفقا لواقع النتائج، باحتلاله للمركز الخامس برصيد 28 نقطة.
فيما يحاول الإمارات، التمسك بأمل الوصول إلى طوق النجاة من الهبوط، بعد احتلاله المركز 13 برصيد 8 نقاط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى