صحة وتغذية

مجلس مدينة دبا الحصن ينظم محاضرة طبية حول الفحص المبكر للسرطان

دبا الحصن  – الوحدة:

في استمرار لجهودها في خدمة المجتمع وتوعيته، نظم مجلس مدينة دبا الحصن، التابع لدائرة شؤون الضواحي، محاضرة طبية مهمة في إطار فعاليات شهر رمضان المبارك ، تركزت المحاضرة على التوعية حول الفحص المبكر للسرطان وأهميته في الحفاظ على الصحة وإنقاذ الحياة.

ألقى المحاضرة البروفيسور حميد بن حرمل الشامسي، استشاري طب الأورام، وسط حضور مميز من قادة المجتمع وأعضاء المجالس، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات البارزة من عضو المجلس الوطني الاتحادي وأعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والمجلس البلدي لمدينة دبا الحصن فضلا عن حضور سليمان بن جمعوه اليحيائي رئيس مجلس مدينة دبا الحصن وأعضاء المجلس.

بهذه المحاضرة، يؤكد مجلس مدينة دبا الحصن التزامه بتقديم الخدمات الصحية والتوعوية لأهالي المدينة، ويستمر في دعم الجهود الرامية لتحسين جودة الحياة وصحة المجتمع.

بدأت المحاضرة بتقديمها من قبل الإعلامية هويدا أحمد الشرقي، المذيعة في قناة الشارقة الفضائية، التي رحبت بالحضور وأبرزت أهمية الموضوع ودور مجلس مدينة دبا الحصن في نشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع.

تناول البروفيسور حميد بن حرمل الشامسي خلال محاضرته أهمية الكشف المبكر عن السرطان ودوره في تحسين فرص العلاج وزيادة فرص النجاة.

أحد محاور المحاضرة التي قدمها البروفيسور حميد بن حرمل الشامسي كان حول أهمية الكشف المبكر للسرطان وتأثيره في زيادة فرص العلاج والشفاء. قدم البروفيسور الشامسي نظرة شاملة حول أنواع السرطان المختلفة وكيفية اكتشافها في مراحلها المبكرة، مؤكداً على أهمية الفحص الدوري والتوجيهات الطبية للكشف عن هذا المرض.

وأوضح الشامسي خلال المحاضرة أيضاً العوامل المؤثرة في زيادة خطر الإصابة بالسرطان وكيفية تقليل هذه العوامل من خلال نمط حياة صحي وتوعية الفرد بعاداته الغذائية والممارسات الصحية.

تفاعل الحضور باهتمام كبير مع المحاضرة، مما يؤكد على الوعي المتزايد بأهمية الوقاية والكشف المبكر في مكافحة الأمراض.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى