الوحدة الرياضي

رغم خسارته أمام الهلال.. العين يقدم مباراة تاريخية ويسعد جماهيره ومحبيه ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا

قدم فريق العين الاماراتي مباراة تاريخية للذكرى و تأهل( الزعيم) لمواجهة يوكوهاما الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم رغم خسارته أمام مضيفه الهلال السعودي 1 /2 الثلاثاء في إياب المربع الذهبي للبطولة القارية.
وعلى ملعب المملكة أرينا، تقدم البرتغالي روبين نيفيز بهدف مبكر للهلال من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة لكن البرازيلي إيريك جورجينس دو مينيزيس أدرك التعادل للعين في الدقيقة 12.
وفي الشوط الثاني أحرز سالم الدوسري الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 52 لكنه لم يكن كافيا للعبور إلى المباراة النهائية.
وتفوق العين بنتيجة 5 /4 في مجموع المباراتين بعد فوزه ذهابا على ملعبه هزاع بن زايد بنتيجة 4 / 2 الأسبوع الماضي في مباراة تألق بها المهاجم المغربي سفيان رحيمي الذي سجل ثلاثة أهداف.
ويلتقي العين في النهائي مع الفائز من المواجهة التي جمعت ليل الأربعاء بين يوكوهاما مارينوس الياباني ضد ضيفه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.
وكان الفريق الكوري تفوق ذهابا على ملعبه بهدف نظيف، ويراهن على خبراته العريضة في البطولة الآسيوية التي سبق أن فاز بلقبها مرتين في عامي 2012 و2020.
ويبحث العين عن لقبه الثاني في البطولة القارية بعد أن فاز باللقب مرة واحدة من قبل في عام 2003.
وكان الهلال تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة لنافباهور الأوزبكي، و6 نقاط لناساجي مازانداران الإيراني، في حين بقي رصيد مومباي سيتي الهندي خالياً من النقاط، ثم فاز في دور الـ16 على سيباهان الإيراني بواقع 6 /2 في مجموع المباراتين، وفي دور الثمانية فاز على مواطنه الاتحاد بواقع 4 /صفر في مجموع المباراتين.
في المقابل تصدر العين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 نقاط لباختاكور الأوزبكي و4 نقاط لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2 /1 في مجموع المباراتين، وفي دور الثمانية فاز على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح 3 /1 بعد تعادل الفريقين 4 /4 في مجموع المباراتين.
وعلى مدى تاريخ المواجهات السابقة بين الفريقين، التقى الهلال والعين في الرياض ست مرات على المستوى القاري، كان الفوز فيها من نصيب الهلال في 5 مباريات مقابل تعادل وحيد.
ودشن الهلال والعين أولى المواجهات القارية على أرض المملكة في عام 2006 في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا وفاز الهلال في هذه المباراة بنتيجة 2 / 1.
وبعد سبع سنوات عادت الرياض لتحتضن مواجهات الهلال أمام العين حيث التقيا لحساب دور المجموعات بدوري أبطال آسيا وفاز الهلال 2/ صفر بهدفي سالم الدوسري وويسلي لوبيز دا سيلفا.
وجمع نصف نهائي نسخة 2014 الهلال مع العين حيث التقيا ذهابا في الرياض وفاز الهلال بثلاثية نظيفة حملت توقيت ناصر الشمراني (هدفين) وتياجو نيفيز، فيما فاز العين إيابا 2 / 1 ليتأهل الهلال إلى النهائي.
وفي المباراة الرابعة في الرياض فاز الهلال بثلاثية نظيفة أحرزها كارلوس إدواردو، وذلك في ربع نهائي نسخة 2017، فيما انتهت مباراة الذهاب في أبوظبي بالتعادل السلبي.
وفي النسخة التالية بعام 2018 أوقعت القرعة الفريقين في مجموعة واحدة حيث تعادلا في ملعب مرسول بارك (الأول بارك حاليا) بدون أهداف، فيما فاز العين في مرحلة الإياب 2 / 1.
واجتمع الفريقان مجددا في دور المجموعات بنسخة 2019 حيث فاز الهلال في الرياض 2 / صفر بهدفي هتان باهبري ومحمد الشلهوب، علما بأنه كان قد فاز أيضا في مباراة الذهاب في أبوظبي بهدف نظيف.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى