الوحدة الرياضي

باريس سان جيرمان يستضيف بورسيا دورتموند في إياب نصف نهائي “أبطال أوروبا” غداً

يستضيف فريق باريس سان جيرمان، غداً الثلاثاء، فريق بورسيا دورتموند الألماني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في اللقاء الذي يجمع بينهما على ملعب “حديقة الأمراء” في باريس.
وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز بورسيا دورتموند على باريس سان جيرمان بهدف أحرزه نيكلاس فولكروج، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب سيجنال ايدونا بارك.
ويسعى باريس سان جيرمان إلى تحقيق فوز يضمن له التأهل إلى نهائي البطولة القارية للمرة الثانية في تاريخه بعد تأهله الأول في موسم 2020.
وفي المقابل، يتطلع بورسيا دورتموند إلى استثمار فوزه ذهاباً، وتحقيق نتيجة تضمن له التأهل إلى نهائي “الأبطال” للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه باللقب عام 1996، وخسارته النهائي أمام مواطنه بايرن ميونيخ عام 2013.
وسبق أن التقي الفريقان 7 مرات، فاز باريس سان جيرمان مرتين، وفاز بورسيا دروتموند مثلهما، وتعادلا 3 مرات.
وفي النسخة الحالية، التقى الفريقان في مرحلة المجموعات مرتين، فاز باريس سان جيرمان ذهاباً 2-0، وتعادلا إياباً 1-1، وفاز بورسيا دورتموند في ذهاب نصف النهائي 1-0.
وأحرز لاعبو باريس سان جيرمان 19 هدفاً في 11 مباراة حتى الآن، بالنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، في حين استقبلت شباكه 14 هدفاً، وأحرز لاعبو بورسيا دورتموند 16 هدفاً، في العدد نفسه من المباريات، وسكنت شباكه 9 أهداف.
وتبلغ القيمة السوقية لفريق باريس سان جيرمان، وفق موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في الإحصائيات وأرقام اللاعبين والأندية، 1.02 مليار يورو، فيما تبلغ القيمة السوقية لبورسيا دورتموند 463.7 مليون يورو، أي أقل من نصف القيمة السوقية لمنافسه (حوالي 46%).

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى