أخبار الوطن

تخريج الدفعة الأولى لدبلوم الابتكار الشرطي والقيادات الدولية

شهد معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، رئيس مشروع برنامج الدبلوم التخصصي للابتكار الشرطي والقيادات الدولية، حفل تخريج الدفعة الأولى لـ “الدبلوم التخصصي في الابتكار الشرطي والقيادات الدولية – PIL” الذي نظمته الإدارة العامة للتدريب، بالتعاون مع جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي، في أكاديمية شرطة دبي على مدار 4 أشهر.

وسلم المري شهادات التخريج إلى 45 ضابطاً من مختلف القيادات الشرطية، من 30 دولة اجتازوا الدبلوم بنجاح، وذلك بحضور عدد من السفراء والقناصل في الدولة، ومساعدي القائد العام لشرطة دبي، ومدراء الادارات العامة ومراكز الشرطة.

وهنأ المري، الخريجين خلال الحفل الذي تم تنظيمه في أكاديمية شرطة دبي، مؤكداً أن الدبلوم يُعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة والعالم وجاء

بهدف تعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين كافة الضباط المُشاركين، وأن تساهم المادة العلمية التي يتضمنها الدبلوم في أن تكون إضافة نوعية لكافة الجهات الشرطية التي يعملون فيها، مُتمنياً التوفيق للخريجين، ولقياداتهم الشرطية التي حرصت على المشاركة في هذا الدبلوم التخصصي.

وألقى العميد محمد عتيق ثاني مدير مشروع برنامج “الدبلوم التخصصي للابتكار الشرطي والقيادات الدولية”، كلمة افتتاح فعاليات الحفل مرحبا بالخريجين .

وأضاف:” منذ أن بدأت الرحلة في وضع أسس برنامج الدبلوم، كانت رؤيتنا واضحة وأهدافنا مرسومة، سعينا من خلالها لتخريج كوكبة متميزة قيادية قادرة على مواجهة التحديات الأمنية الراهنة والمستقبلية على كافة المستويات .

وتابع :”وبناء على ذلك فقد تم تصميم الدبلوم بالتعاون والشراكة مع منارة علمية مرموقة ذات سمعة عالمية في مجال علوم المستقبل والابتكار ممثلةً في جامعة وجامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي RIT، بالإضافة إلى جهات دولية مُتخصصة في مجال التدريب التكتيكي التخصصي”… هناك هدف أسمى أفتخر به كأحد أبناء القيادة العامة لشرطة دبي، وهو أن شرطة دبي من خلال هذا البرنامج ساهمت وكانت سبباً مباشراً في مد جسور الصداقة بين نخبة متميزة من مختلف الأعراق والأديان والثقافات مما يعكس روح وقيم التسامح لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

وخلال الحفل، ألقى العميد جاستن غافي من جمهورية جنوب أفريقيا، كلمة الخريجين والتي شكر خلالها القيادة العامة لشرطة دبي على برنامج الدبلوم التخصصي للابتكار الشرطي والقيادات الدولية، مؤكداً أن مبادرة إطلاق برنامج الدبلوم أظهرت الرؤية الحكيمة للقيادة العامة لشرطة دبي في الحرص على تبني الابتكار في منهجية عملها، والحرص أيضاً على تعزيز التعاون الدولي مع كافة الجهات الشرطية في هذا المجال الحيوي.

وأكد العميد جاستن غافي أن الضباط المشاركين في الدبلوم من مختلف دول العالم مُمتنون للقيادة العامة لشرطة دبي على هذا البرنامج النوعي، ولفريق عمل البرنامج الذي ساهم في إعداد المادة العلمية وكافة الترتيبات والزيارات الميدانية، ودعم المشاركين خطوة بخطوة خلال الأشهر الأربعة الماضية، متميناً في الوقت ذاته أن تساهم المادة العلمية في إحداث نقلات نوعية لدى الجهات الشرطية التي يعمل الضباط فيها من مختلف دول العالم.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى