مال وأعمال

أول صانع سوق للأصول الرقمية من سنغافورة يحصل على موافقة مبدئية من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي

أبوظبي-الوحدة:
أعلنت QCP، شركة الأصول الرقمية المؤسسية العالمية، اليوم، أنها حصلت على موافقة مبدئية من هيئة تنظيم الخدمات المالية (FSRA) في سوق أبو ظبي العالمي (ADGM) لإجراء الأنشطة المنظمة. وجاء قرار الانتقال إلى هذا السوق الاستراتيجي لبصمة الشركة في سياق التوقعات بأن يصبح الشرق الأوسط مركزًا عالميًا مهيمنًا لتدفق رأس المال إلى الأصول التقليدية والرقمية.

تمثل الموافقة المبدئية علامة بارزة في رحلة QCP والتزامها بأن تصبح شركة أصول رقمية منظمة. أحد الأسباب الرئيسة لاختيار QCP لسوق أبوظبي العالمي كقاعدة لتوسعه هو أن سلطة تنظيم الخدمات المالية موجودة كأول جهة تنظيمية على مستوى العالم تقدم وتنفذ إطارًا تنظيميًا شاملاً ومفصلًا لتنظيم البورصات وأمناء الحفظ والوسطاء وغيرهم من الوسطاء العاملين في أنشطة الأصول الافتراضية.

تأسست شركة QCP في عام 2017، في الأيام الأولى لظهور الأصول الرقمية، وهي شركة رائدة في هذا القطاع سريع النمو. إنها واحدة من أكبر مكاتب التداول في العالم لمشتقات الأصول الرقمية ومزودة لحلول التداول والاستراتيجيات المنظمة. وجدت شركة Ernst & Young أنه اعتبارًا من سبتمبر 2023، بلغ الحجم الشهري لمشتقات العملات المشفرة 1.33 تريليون دولار أمريكي، وهو ما يقرب من أربعة أضعاف حجم السوق الفورية للعملات المشفرة. ونظرًا لأن معظم أسواق مشتقات العملات المشفرة موجودة حاليًا خارج الولايات المتحدة، فإن أبوظبي والإمارات العربية المتحدة تتمتعان بإمكانيات كبيرة للاستحواذ على هذا القطاع من السوق.

وقد قال ملفين دينج، الرئيس التنفيذي لـ QCP: “يعد اتفاق الاستثمار الدولي تطورًا مهمًا بالنسبة لنا وهو يعزز هدفنا المتمثل في تبني قدر أكبر من التنظيم. نحن ملتزمون بتلبية معايير الامتثال التنظيمي الشفافة والعالية لسوق أبوظبي العالمي. هدفنا هو أن نكون لاعبًا مسؤولًا يدعم ثقة السوق. نحن فخورون بكوننا أول صانع سوق للأصول الرقمية وتاجر وساطة سنغافوري يتم تأسيسه هنا في السوق ونأمل أن نتمكن من تشجيع الآخرين على المغامرة في هذا السوق الديناميكي.”

وقال آرفيند رامامورثي، رئيس تطوير السوق في سوق أبوظبي العالمي: “نهنئ شركة قطر للمشتريات على حصولها على اتفاقية الاستثمار الدولية من سوق أبوظبي العالمي، ونرحب بهم في المركز المالي الدولي المزدهر في أبوظبي. ومن خلال مكتب تداول رائد وقدرات الأصول الرقمية، فإننا نتطلع إلى دمج QCP في منظومة سوق أبوظبي العالمي.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى