أخبار الوطن

وزير الموارد البشرية والتوطين :عمل الكوادر الإماراتية في شركات القطاع الخاص يشكل قيمة مضافة

أكد معالي الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين أن عمل الكوادر الإماراتية ضمن القوى العاملة في شركات القطاع الخاص يشكل قيمة مضافة للشركات التي يعملون لديها ويعزز مساهمتها في جهود التنمية المستدامة للدولة”، مشيرا إلى مواصلة تقديم الدعم للمواطنين العاملين في مختلف القطاعات الاقتصادية بما يسهم في استقرارهم في وظائفهم في ضوء دعم توفير بيئة العمل الجاذبة والمحفزة على الإبداع لدى الشركات الخاصة من خلال حزمة الامتيازات التي تحصل عليها الشركات الملتزمة بالتوطين.

جاء ذلك خلال لقائه المواطنين العاملين في مجموعة عبد الواحد الرستماني ضمن زيارته لمبنى الشركة في دبي في إطار احتفالات وزارة الموارد البشرية والتوطين بـ “اليوم العالمي للعمال” .

وأشاد معاليه بجهودهم وتميزهم في عملهم ودعاهم إلى تطوير مهاراتهم باستمرار والعطاء بشكل متواصل في مختلف مواقعهم الوظيفية التي يشغلونها لدى الشركة.
وأكد معاليه خلال اللقاء بحضور خالد الرستماني، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة، والدكتورة أمينة الرستماني، عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للعمليات في المجموعة أن النتائج المتميزة التي يحققها ملف التوطين والمتمثلة بعمل أكثر من 97 ألف مواطن في أكثر من 20 ألف شركة بالقطاع الخاص، تؤكد فاعلية قرارات وسياسات التوطين ومبادرات الدعم التي أطلقتها الحكومة وخصوصا برنامج “نافس” وذلك في ظل الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص الذي يبدي التزاما كبيرا بتحقيق مستهدفات التوطين الذي يحظى بدعم القيادة الرشيدة وبمتابعة مستمرة من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية.
وتصل نسبة النمو في أعداد المواطنين العاملين في القطاع الخاص نحو 170% منذ سبتمبر 2021 وهو الشهر الذي أطلقت فيه حكومة دولة الإمارات برنامج “نافس”.
واطلع معاليه خلال الزيارة على برامج التدريب والتوظيف لدى الشركة، مثمنا جهودها في توفير بيئة العمل المستقرة والتزامها بالتوطين.

 

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى