أخبار الوطن

مجلس الشباب العربي للتغير المناخي يطلق منصة تعليم مفتوحة لدمج أهداف التنمية المستدامة في المناهج الدراسية

- المنصة تستهدف الأساتذة في مؤسسات التعليم العالي في العالم العربي

أبو ظبي-الوحدة:
أطلق مجلس الشباب العربي للتغير المناخي، التابع لمركز الشباب العربي، بالتعاون مع بنك “HSBC” ومعهد الأجيال القادمة، “منصة تعليم مفتوحة: الاستدامة كأسلوب حياة”، والتي تقدم للأساتذة في مؤسسات التعليم العالي في العالم العربي مجموعة متنوعة من المواد التعليمية التي يمكن أن تسهل دمج أهداف التنمية المستدامة في المناهج الدراسية لتحقيق الاستدامة في مجالات حيوية .
وقال الدكتور يسار جرار ، العضو المنتدب لمعهد الأجيال القادمة: “يمثل إطلاق منصة التعليم المفتوحة علامة فارقة في جهودنا لتحفيز حركة الاستدامة بين الشباب العربي. وستعمل هذه المنصة على تزويد الجيل القادم بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواجهة التحديات الملحة التي يفرضها تغير المناخ في العالم العربي وخارجه.”
وتوفر هذه المنصة المواد المتاحة مجانا باللغتين العربية والإنكليزية.وهي تتألف من ثماني وحدات شاملة تغطي جميع أهداف التنمية المستدامة الـ 17 ومجموعة واسعة من الموضوعات ضمن الاستدامة وتغير المناخ، وتشمل وحدات الدورة؛ مقدمة في الاستدامة، والاستجابة العالمية للتحديات العالمية، ودور القطاع الخاص، والطاقة ، والاقتصادات الدائرية، والأمن الغذائي والمائي، والتكنولوجيا الإيجابية الصافية والاستفادة من أجل الخير.

وتركز المنصة على دمج أهداف التنمية المستدامة والاستدامة في المناهج العامة للطلاب في المنطقة، وقد عمل المجلس بالتعاون مع شركائه على المنصة طيلة العامين الماضيين واستضاف إطلاقها في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024 في المركز الوطني للمعارض في أبوظبي (أدنيك).

ومن الجدير بالذكر أن مجلس الشباب العربي العربي للتغير المناخي لديه أجندة ومبادرات متكاملة من أجل ترسيخ مبادئ الاستدامة ومواجهة التغير المناخي في مختلف مجالات العمل الشبابي العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى