أخبار عربية ودولية

القوات الإسرائيلية تقتل العشرات في ضربات على قطاع غزة وتشتبك مع حماس في رفح

غزة-وكالات:
قال مسؤولون بقطاع الصحة ووسائل إعلام تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن القوات الإسرائيلية قتلت 38 فلسطينيا على الأقل في قصف جوي وبري في أنحاء قطاع غزة يوم الخميس واشتبكت عن قرب مع مسلحين تقودهم حماس في مناطق بمدينة رفح جنوب القطاع.

وذكر سكان أن الدبابات الإسرائيلية تقدمت في جنوب شرق رفح واتجهت نحو حي يبنا غرب المدينة وواصلت عملياتها في ثلاث ضواحي في الشرق.

وقال أحد السكان بعد أن طلب عدم ذكر اسمه لرويترز “الاحتلال بيحاول التقدم غربا وهم حاليا على أطراف منطقة يبنا وهي منطقة مزدحمة بالسكان، بس حتى الآن ما اجتاحوها”.

وأوضح عبر تطبيق للتراسل “بنسمع أصوات انفجارات وبنشوف أعمدة الدخان من المناطق اللي الجيش بيشتغل فيها، كانت ليلة كتير صعبة كمان مرة”.

وتسببت الهجمات الإسرائيلية المتزامنة على الأطراف الشمالية والجنوبية لقطاع غزة هذا الشهر في نزوح جماعي جديد لمئات الآلاف من الفلسطينيين الذي فروا من منازلهم وقطعت الطرق الرئيسية لإيصال المساعدات مما زاد من خطر المجاعة.

وشنت إسرائيل حملتها العسكرية على قطاع غزة بعد الهجوم الذي قادته حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول. وتقول إسرائيل إن ذلك الهجوم أسفر عن مقتل 1200 واحتجاز أكثر من 250 رهينة. وتقول السلطات الصحية في قطاع غزة إن الحملة الإسرائيلية أزهقت أرواح ما يقرب من 36 ألف فلسطيني ويُخشي أن يكون هناك آلاف آخرون تحت الأنقاض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى