أخبار عربية ودولية

ولي عهد السعودية على قائمة المدعوين لقمة مجموعة السبع

روما-وكالات:
قال مسؤولون يوم الجمعة إن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان سينضم إلى ما لا يقل عن 12 من رؤساء الدول والحكومات الذين دعتهم جورجا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية للمشاركة في قمة مجموعة السبع في الأسبوع المقبل.

وتعكس قائمة المدعوين الطويلة على غير العادة رغبة إيطاليا في توسيع آفاق مجموعة السبع التي تضم دولاً ديمقراطية غنية هي الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والاتحاد الأوروبي.

وقال مسؤول كبير طلب عدم نشر اسمه “تجمع مجموعة السبع دولا متشابهة التفكير فيما يتعلق بالمبادئ والمعايير الأساسية، لكنها ليست مغلقة مثل الحصن. إنها منفتحة على العالم”.

ونشر دبلوماسيون بالفعل قائمة بالشخصيات المتوقع حضورها في التجمع الذي يستمر من 13 إلى 15 يونيو حزيران، ومنهم زعماء الهند وجنوب أفريقيا والبرازيل والأرجنتين وتركيا والجزائر وكينيا وموريتانيا.

وأكدت جميع هذه الدول حضورها، مما يعني قيام رئيس الوزراء الهندي بأول رحلة خارج البلاد منذ فوزه بالانتخابات هذا الأسبوع، والأمر نفسه ينطبق على سيريل رامابوسا الذي لم يحقق الأغلبية في انتخابات جنوب أفريقيا هذا الأسبوع.

ومما يبرز المخاوف إزاء الوضع في الشرق الأوسط، أكد مسؤولون يوم الجمعة أن الأمير محمد بن سلمان والعاهل الأردني الملك عبد الله سيحضران مباحثات في بورجو إنازيا، وهو منتجع حصري في منطقة بوليا بجنوب شرق إيطاليا.

ويُعتقد أن الأمير محمد بن سلمان سيكون أول زعيم من السعودية يُدعى إلى إحدى قمم مجموعة السبع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى