أخبار الوطن

لجنة بالمجلس الوطني الاتحادي تناقش سياسة الحكومة في إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة وتعزيز دورها المجتمعي

أبوظبي-الوحدة:
عقدت لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية والمرافق العامة في المجلس الوطني الاتحادي اجتماعا اليوم الأربعاء ، برئاسة سعادة الدكتورة نضال محمد الطنيجي رئيسة اللجنة، ناقشت خلاله موضوع سياسة الحكومة في شأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة وتعزيز دورها المجتمعي، بحضور ممثلي وزارة تنمية المجتمع، ومجلس الإمارات للإفتاء الشرعي.
شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة، سعادة كل من: عائشة إبراهيم المري مقررة اللجنة، ومحمد عيسى الكشف، ووليد علي المنصوري، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، كما حضرت العضو مضحية سالم المنهالي من خارج اللجنة.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون بين وزارة تنمية المجتمع، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة في شأن استدامة أموال الوقف، وتوزيع والزكاة، وجهود الوزارة في تشجيع القطاع الخاص ضمن إطار المسؤولية المجتمعية على العمل الخيري في الوقف والزكاة، والبرامج التي تقوم بها الهيئة، لتعزيز الوعي المجتمعي حول أهمية الوقف والزكاة ودورها المحوري في التنمية، وتحقيق الأمن الاجتماعي.
كما ناقشت اللجنة دور مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي في تعزيز استثمار أموال الوقف والزكاة، بما يساهم في استدامتها وتحقيق الأمن المجتمعي، وأوجه التعاون بين المجلس والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة في تنمية أموال الوقف والزكاة واستدامتها، وتنويع مجالات ومصادر استثمارات الوقف، وتنمية أموال الزكاة، ومقترحات التوسع في مجال الاستثمار في أموال الوقف والزكاة في حدود الضوابط الشرعية.
وتناقش اللجنة موضوع سياسة الحكومة في شأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة وتعزيز دورها المجتمعي ضمن محوري: إدارة واستدامة الوقف، وأثر استدامة أموال الزكاة على جودة الحياة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى