أخبار عربية ودولية

هنية:أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء “العدوان” هو اتفاق مرفوض

الدوحة-(د ب أ):
أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية اليوم الثلاثاء على أن أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء “العدوان” هو اتفاق مرفوض.

جاء ذلك في بيان على صفحة حركة حماس عبر منصة تلجرام تعقيبا منه على مقتل شقيقته وعدد من أبناء العائلة في هجوم إسرائيلي بمدينة غزة اليوم.

وقال هنية “⁠إذا كان العدو المجرم يظن أن استهداف أهلي وعائلتي سيغير من مواقفنا ومقاومتنا فهو واهم لأن كل شهيد في غزة وفلسطين هو من أهلي ومن عائلتي”.وأضاف”دماء الشهداء تطالبنا ألا نساوم وألا نهادن وألا نغير ولا نبدل ولا نضعف ولا نيأس بل نواصل طريقنا بكل إصرار”.

وتابع “⁠لقد قدمت الحركة كل ما يمكن من مرونة ووافقت بدون تردد على كل المشاريع التي طرحت شريطة أن يكون نتيجة ذلك وقف الجرائم وانتهاء العدوان والانسحاب الكامل من القطاع”.

وأكد هنية “⁠ما زلنا نتمسك بأن أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان هو اتفاق مرفوض، ولن يتغير موقفنا هذا في أي مرحلة من المراحل”.

وقال “⁠العدو اختار التصعيد واجتاح رفح وأغلق المعابر وتسبب بكوارث إنسانية ومجاعة رهيبة في كل أنحاء القطاع”.

وشدد على أن “⁠المجتمع الدولي مطالب بالتحرك لوقف العدوان وإدخال المساعدات وتوفير متطلبات الحياة لأهلنا وشعبنا”، موضحا أن “⁠كل الأفكار حول اليوم التالي وترتيبات البيت الداخلي يجب أن تكون فلسطينية خالصة، ولا حق لأحد أن يتدخل فيها، لا الاحتلال ولا غيره”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى