مرئيات

أنثروبيك تضاعف سرعة منصتها للمحادثة الآلية بالذكاء الاصطناعي

سان خوسيه (أمريكا)   (د ب أ)-

في إطار السباق بين شركات التكنولوجيا في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، كشفت شركة أنثروبيك المنافسة لرائدة الذكاء الاصطناعي التوليدي أوبن أيه.آي صاحبة منصة شات جي.بي.تي الشهيرة،  عن تطوير نسخة جديدة من منصتها للمحادثة الآلية بالذكاء الاصطناعي كلاود  بسرعة مضاعفة.

وقال ميشيل جريستنبهابر مدير المنتجات في أنثروبيك  إن الإصدار الجديدة من المنصة كلاود 5ر3 سونت جيدة، وبخاصة  في كتابة شفرات البرامج والنصوص. وتستهدف الشركة استخدام المنصة  بشكل أساسي في الشركات كما تريد الحصول على موطىء قدم لها في قطاعات الخدمات القانونية والمالية، في حين تضم قائمة عملائها شركة الأدوية العملاقة فايزر، حيث تستخدم الذكاء الاصطناعي  للمساعدة في تطوير عقاقير جديدة.

ويحتوي الإصدار الجديدة لمنصة كلاود  خاصية تسمى “أرتيفاكت” والتي تسمح بتبادل المحتوى المنتج بالذكاء الاصطناعي مع الزملاء الذين يمكنهم العمل عليه وتعديله إذا لزم الأمر.

يذكر أن انثروبيك تقدم ثلاث نسخ من المنصة كلاود  وهي هايكو التي تحسن السرعة وأوبوس التي تحسن قدرات الذكاء الاصطناعي وسونت لتحقيق التوازن بين الاثنين.

وبحسب شركة  أنثروبيك فإن الإصدار كلاود 5ر3 سونت أسرع وأقوى من الإصدار كلاود3 اوبوس الذي أطلق في آذار/مارس فقط. وقال جريستنهابر  إن الشركة مقتنعة بأنها في مقدمة السباق في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى