الوحدة الرياضي

بنما تقسو على بوليفيا وتصعد لدور الثمانية في كوبا أمريكا

تأهل منتخب بنما لدور الثمانية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024) للمرة الأولى في تاريخه.
وحقق منتخب بنما فوزا ثمينا 3 / 1 على نظيره البوليفي، مساء أمس الأول الاثنين بالتوقيت المحلي في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في البطولة المقامة حاليا بالولايات المتحدة.
وبادر خوسيه فاخاردو بالتسجيل لمصلحة بنما في الدقيقة 22، غير أن برونو ميراندا أدرك التعادل لمنتخب بوليفيا في الدقيقة 69.
ولم يهنأ المنتخب البوليفي بتعادله كثيرا، بعدما أعاد إيدواردو جيريرو التقدم للمنتخب البنمي من جديد، بعدما أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 79.
وقضى سيزار يانيس على آمال منتخب بوليفيا في إدراك التعادل، بعدما أحرز الهدف الثالث لمنتخب بنما في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
ورفع منتخب بنما، الذي ودع البطولة مبكرا من مرحلة المجموعات في مشاركته الوحيدة بنسخة كوبا أمريكا عام 2016 بالولايات المتحدة أيضا، رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، بينما ظل منتخب بوليفيا قابعا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.
وكان منتخب بنما تلقى خسارة قاسية 1 / 3 أمام أوروجواي في بداية مشواره بمرحلة المجموعات، قبل أن يتغلب 2 / 1 على الولايات المتحدة في الجولة الثانية.
في المقابل، خسر منتخب بوليفيا صفر / 2 أمام الولايات المتحدة في الجولة الأولى، ثم نال هزيمة مدوية صفر / 5 أمام أوروجواي بالجولة الثانية.
وبذلك، يلعب منتخب بنما في دور الثمانية مع متصدر ترتيب المجموعة الرابعة، التي تضم منتخب البرازيل وكولومبيا وكوستاريكا وباراجواي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى