“برجيل القابضة” تحصل على الاعتماد المؤسسي من المعهد الوطني للتخصصات الصحية

حصلت برجيل القابضة على الاعتماد المؤسسي من المعهد الوطني للتخصصات الصحية وهو الجهة المكلفة باعتماد المؤسسات الصحية لأغراض التدريب التخصصي في دولة الإمارات.

وتسلمت المجموعة شهادة الاعتماد رسمياً من قبل الدكتور محمد الحوقاني الأمين العام للمعهد الوطني للتخصصات الصحية بحضور الدكتور راشد عبيد السويدي المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة الصحية في دائرة الصحة أبوظبي وكبار المسؤولين بالمجموعة.

وقال الدكتور محمد الحوقاني إن الاعتماد المؤسسي لبرجيل القابضة يمثل خطوة أولى نحو الاعتماد البرامجي لتخصصات الإقامة والزمالة ويعد إنجازا يتماشى مع رؤية دولة الإمارات لتعزيز جودة التعليم الطبي والتدريب وفق أعلى معايير التقييم وإشراك القطاع الخاص في تأهيل الكوادر الصحية حسب توجيهات القيادة الرشيدة.

وحصلت 6 مؤسسات تحت مظلة المجموعة على الاعتماد كمستشفيات تعليمية وهي مدينة برجيل الطبية ومستشفى برجيل أبوظبي ومستشفى الظنة ومستشفى ميديور ومستشفى برجيل رويال، العين ومستشفى برجيل رويال عشارج.

وأكد جون سونيل الرئيس التنفيذي لبرجيل القابضة أهمية الحصول على هذا الاعتماد المرموق الذي سيمهد الطريق لمؤسسات المجموعة لتقديم برامج التعليم الطبي المتخصصة بأعلى مستويات الجودة ، منوها إلى أن هذا الإنجاز يتماشى مع رؤية وأهداف المجموعة المتمثلة في إثراء قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات وتنمية القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية بالمهارات العالية المدربة محلياً.

وتعتزم المجموعة تقديم مجموعة من برامج الإقامة والزمالة في التخصصات الطبية إضافة إلى برامج التمريض المتخصصة وذلك بالتنسيق مع الجهات التنظيمية في الإمارة.

جاء منحها هذا الاعتماد بعد أن استوفت برجيل القابضة معايير الاعتماد المؤسسي التي وضعها المعهد الوطني للتخصصات الصحية، بما في ذلك استكمال متطلبات طلب الاعتماد وتلبية معايير الزيارة الميدانية التقييمية وتوفير المعلومات والبيانات اللازمة لبرامج التدريب.

المصدر وكالة أنباء الإمارات
Exit mobile version