مرئيات

الشرطة العمانية : مقتل منفذي إطلاق النار في محافظة مسقط

مسقط (د ب أ)-

قالت شرطةُ عمانَ السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية إنهاء أجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت مساء أمس الاثنين بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط.

وأضافت أن الحادثة أسفرت عن وفاة خمسة أشخاص و”استشهاد” أحد رجال الشرطة و مقتل الجناة الثلاثة إضافة إلى إصابة (28) شخصًا من جنسيات مختلفة بينهم (4) أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف تم نقلهم إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج، وتتواصل عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادثة،بحسب وكالة الأنباء العمانية .

وتؤكد شرطة عمان السلطانية ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الالتفات للمعلومات الصادرة من الجهات غير الموثوقة.

كانت شرطة عمان قد ذكرت في وقت سابق إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون في إطلاق نار بمحيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير بالعاصمة مسقط.

ووقع الهجوم بينما كان المسلمون الشيعة يؤدون طقوسا دينية.

وقالت السفارة الباكستانية في البلاد إن باكستانيين اثنين كانا من بين القتلى.

وتعتبر عُمان، التي تقع في شبه الجزيرة العربية، من أكثر الدول أمانا في العالم العربي وتحظى بإقبال كبير من السياح الأجانب.

في مقطع فيديو يُزعم أنه يُظهر الحادث، يمكن رؤية عشرات الأشخاص وهم يفرون من مسجد الإمام علي، في الوقت الذي كان يُسمع فيه صوت إطلاق نار متكرر.

ويحتفل المسلمون الشيعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط بمراسم عاشوراء التي تستمر 10 أيام، حيث يحيون ذكرى “استشهاد” الإمام الحسين، حفيد النبي محمد، في ساحة المعركة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى