صحة وتغذية

“الإمارات للخدمات الصحية” توقع اتفاقية تعاون مع “مستشفى تكساس للأطفال”

وقعت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية اليوم اتفاقية مع مستشفى تكساس للأطفال، في الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية للأطفال، وتعزيز التعاون الطبي بين الطرفين من خلال برنامج الأطباء الزائرين.

وأكد سعادة الدكتور عصام الزرعوني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة، في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن توقيع هذه الاتفاقية يعكس التزام المؤسسة بتعزيز مستوى الخدمات الطبية المقدمة في مستشفياتها ومرافقها الصحية، من خلال الاستفادة من الخبرات الدولية المتميزة.

ولفت إلى أن هذا التفاهم سيسهم في تعزيز البحث والابتكار، وتطوير أساليب علاج جديدة، تضمن تقديم رعاية صحية شاملة وعالية الجودة للأطفال.

من جانبها ، أشارت الدكتورة نور المهيري مديرة إدارة الصحة النفسية مديرة برنامج الأطباء الزائرين في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إلى أن توقيع الاتفاقية ، يعد خطوة استراتيجية نحو تحقيق رؤية المؤسسة الهادفة إلى تعزيز الرعاية الصحية في الدولة إذ يتيح تنفيذ برنامج الأطباء الزائرين الاستفادة من الخبرات العالمية وإدخال تقنيات جديدة إلى المرافق الصحية التابعة للمؤسسة معربة عن ثقتها بأن هذا التعاون يسهم في رفع كفاءة الكوادر الطبية وتطوير الخدمات الصحية وتقديم رعاية صحية متميزة للأطفال وإرساء أسس تأسيس مركز للتميز في طب الأطفال، يضمن بناء مستقبل أكثر صحة وإشراقا للأجيال المقبلة.

وتنص الاتفاقية على تعاون الطرفين في المجالات الطبية من خلال العمل المشترك في المجالات الإكلينيكية، وتقديم الدعم في تطوير برنامج الرعاية الصحية الشاملة، وتعزيز البرامج التعليمية في مختلف المجالات، وفي كافة التخصصات الطبية من خلال تبادل الخبرات والتجارب، بما يحقق الفوائد والمكتسبات في مجال الرعاية الصحية للجانبين وإتاحة الوصول إلى الأطباء والمتخصصين ذوي الكفاءات والمهارات العالية، إضافة إلى توفير منظومة رعاية صحية مستدامة قائمة على التكنولوجيا المتطورة، بما يسهم في دعم جهود دولة الإمارات الهادفة إلى تعزيز صحة وعافية جميع أفراد المجتمع.

يذكر أن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أطلقت برنامج الأطباء الزائرين عام 2015، لتحقيق رؤيتها الرامية إلى تقديم خدمات رعاية صحية شاملة ومتكاملة، بطرق مبتكرة ومستدامة، انطلاقا من حرصها على تعزيز سبل التعاون مع المؤسسات الصحية والجامعات والمراكز الصحية العالمية المتميزة.

ويهدف البرنامج إلى توفير فرص التدريب والتعليم المستمر، لمقدمي الرعاية الصحية وتعزيز القدرات ورفع الكفاءات وتنمية المواهب بما يضمن تقديم خدمات رعاية طبية عالية الجودة لكافة أفراد المجتمع.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى