صحة وتغذية

دائرة الصحة في أبوظبي : قبول 505 طلبات مشاركة في برامجها للتعليم الطبي

أعلنت دائرة الصحة في أبوظبي عن قبول 505 متدربين من أصل 1,711 تقدموا للمشاركة في برامج الدائرة للتعليم الطبي ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 10% سواء في عدد الطلبات المقدمة أو المشاركين مقارنة بعام 2023.

وكانت برامج التعليم الطبي والتي تشمل برامج الامتياز والإقامة والزمالة في تخصصات طبية عدّة مثل الطب العام وطب الأسنان والصيدلة قد استقطبت اهتماماً غير مسبوق من مواطنين وغير مواطنين على حد سواء تقديراً لمكانة أبوظبي الرائدة في مشهد الرعاية الصحية العالمي.
وتم قبول جميع المواطنين الإماراتيين المتقدمين إلى هذه البرامج والذين بلغ عددهم 294 متدرباً وهو ما يتجاوز عدد المشاركين غير المواطنين في البرامج لأول مرة منذ إطلاقها في عام 2010.
ويشكل الخريجون الإماراتيون 75% من إجمالي عدد المشاركين في برامج الإقامة الطبية و62% من المشاركين في برامج الزمالة وتؤكد الزيادة الكبيرة في عدد الطلبات وارتفاع معدل القبول للمواطنين الإماراتيين التزام دائرة الصحة بأهداف التوطين الوطنية وبناء قوى عاملة محلية قوية في مجال الرعاية الصحية.

وقال الدكتور راشد عبيد السويدي المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة الصحية في دائرة الصحة في أبوظبي تسلط الزيادة في عدد مواطني الدولة بين المتقدمين المقبولين الضوء على التزامنا برعاية المواهب الوطنية والمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات المتمثلة في بناء قوة عاملة مستدامة وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الرعاية الصحية.
وأضاف “ كما يشير هذا الإنجاز إلى المنشآت المتطورة التي تقدم الخدمات الصحية في جميع أنحاء أبوظبي ودورها كمحفز لتقديم فرص تدريب عالمية المستوى وإعداد خريجي تخصصات الطب بشكل أفضل لقيادة مستقبل الرعاية الصحية”.

وتوفر برامج التعليم الطبي حالياً 44 تخصصاً مختلفاً بما في ذلك برامج الزمالة المضافة حديثاً في تخصص طب الحالات الحرجة وطب المسنين وبرنامج الإقامة الطبية في جراحة المسالك البولية وثلاثة برامج تدريب في طب الأسنان وتشمل تخصصات برامج التعليم الطبي الجراحة العامة وجراحة الأطفال والطب الباطني وطب الأسرة وطب الطوارئ والتخدير وطب العيون وطب الأنف والأذن والحنجرة وطب الأطفال وأمراض النساء والتوليد والطب النفسي والأمراض الجلدية والمسالك البولية والأشعة وطب الأسنان والصيدلة.
ويتولى قيادة كل برنامج من هذه البرامج خبراء متخصصون في أحدث المنشآت الطبية في أبوظبي مما يخلق منصة مثالية لتبادل المعرفة والخبرات.

يذكر أن دائرة الصحة في أبوظبي قامت بإطلاق برامج التعليم الطبي في سياق جهودها الرامية إلى دعم المتخصصين في الرعاية الصحية وتمكينهم من التقدم في المجالات التي يختارونها وذلك عبر فرص تدريب عالمية المستوى.
وتتضمن عملية قبول المرشحين للمشاركة في برامج التعليم الطبي إجراء عملية اختيار شاملة مع إعطاء الأولوية لمواطني الدولة يليهم المقيمون ثم المتقدمون الدوليون وقد حصلت هذه البرامج على اعتماد المعهد الوطني للتخصصات الصحية في دولة الإمارات “البورد الإماراتي” وهي حالياً في طور الحصول على الاعتماد من هيئات اعتماد دولية رائدة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى