أخبار عربية ودولية

باكستان تعرب عن التزامها بتوسيع الممر الاقتصادي مع الصين لتحقيق السلام والأمن الإقليميين

إسلام آباد (د ب أ)-

أعربت باكستان عن التزامها بتسريع وتوسيع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني،  بما في ذلك توسيع فوائده لتشمل أفغانستان من أجل تحقيق السلام والأمن الإقليميين.

وفي حديثه خلال نقاش في مجلس الأمن الدولي حول التعاون بين الأمم المتحدة ومنظمات إقليمية وفرعية إقليمية، في نيويورك، أكد السفير منير أكرم، الممثل الدائم لباكستان لدى الأمم المتحدة أن تنفيذ مشروعات الربط بين آسيا الوسطى، عبر أفغانستان، من شأنه أن يساهم بشكل واسع، في تعزيز السلام والأمن، داخل أفغانستان والمنطقة، حسب صحيفة “ذا نيشن” الباكستانية اليوم الأحد.

ودعا السفير إلى تعزيز التكامل الإقليمي، من خلال الالتزام بمبادئ الأمم المتحدة. وأكد أن المبادرات الإقليمية بالتعاون مع الأمم المتحدة ، لها أهمية حاسمة في تعزيز التعاون والتفهم، في مجالات السلام والأمن والتنمية الاقتصادية.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف قد وجه السلطات المعنية أمس السبت بتعجيل عملية تنفيذ الاتفاقات ومذكرات التفاهم التي تم إبرامها مع الحكومة الصينية والشركات الصينية، مشيرا إلى أنه لن يتم التساهل مع التأخير في تنفيذ الاتفاقات، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس أوف باكستان أمس السبت.

وقال رئيس الوزراء أثناء ترؤس اجتماع مراجعة بشأن التعاون الباكستاني الصيني إن الصين صديقة مجربة لباكستان ساعدت البلاد في كل أوقات الحاجة .

وذكر أن القيادة الصينية مصممة على التوسع في الاستثمار في باكستان.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن نقل الصناعة الصينية إلى باكستان سيساعد في تحسين الاقتصاد الكلي للبلاد، ويزيد من صادرات باكستان ويوفر فرص عمل جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى