أخبار الوطن

جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم الجلسة الثانية من (جماليات الخط العربي) تحت شعار “الخط الحسن يزيد الحق وضوحاً”

أبوظبي – الوحدة

نظمت جمعية الصحفيين الإماراتية يوم الأحد الجلسة الشهرية الثانية من سلسلة جلسات (جماليات الخط العربي) تحت شعار ” الخط الحسن يزيد الحق وضوحا” والتي أقيمت في فرع الجمعية بأبوظبي، وأدارها الزميل الإعلامي الخطاط والفنان التشكيلي محمد مختار جعفر، بحضور فضيلة المعيني رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين، والفنان الخطاط سعيد العامري، وعدد كبير من أعضاء مجلس الإدارة والأعضاء.

بدأت الجلسة بكلمة فضيلة المعيني رئيس مجلس ادارة الجمعية مرحبة بالحضور، موضحة أهداف الفعالية في تعزيز الوعي بجماليات الخط العربي وأهميته في الثقافة العربية ودوره الفعّال في التراث الثقافي والإسلامي.

وأشارت المعيني الى استمرار الجلسات الشهرية لجماليات الخط العربي التي تعقد يوم الأحد الأول من كل شهر، موضحة أن هذه الجلسات تقام تقديرا للخط العربي لأنه جزء لا يتجزأ من الهوية العربية والإسلامية.
من جانبه أشاد الفنان التشكيلي محمد مختار وهو من مؤسسي الحركة التشكيلية في دولة الإمارات، بمبادرة جمعية الصحفيين الاماراتية واهتمامها بجماليات الخط العربي، الذي يمثل أحد مكونات الثقافة العربية وأبرز أدوات التعبير عن مخزونها الإبداعي بما يمتلكه من جماليات خاصة.

وشارك متميزاً كعادته الفنان محمد مختار في فعاليات الجلسة وبدعم منه لأعضاء الجمعية وأعلن أنه سيقدم دورات مجانية للأعضاء وأسرهم خلال الشهر الحالي في فن الخط العربي، من خلال دورتين كل دورة تستغرق ثلاث ساعات ونصف تقريبا.

وأثنت المعيني على دعم الفنان مختار، ودعت الجميع لحضور تلك الدورات والاستفادة منه كخبير في هذا المجال.

وقامت رئيسة الجمعية يرافقها الفنان الخطاط سعيد العامري الذي أدار الجلسة الأولى لفن الخط العربي بإعلان أسماء الفائزين، أصحاب أجمل ثلاثة خطوط في مسابقة الشهر الماضي وتكريمهم بشهادات تقدير ومكافأة مالية لتحفيز المبدعين وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم في فن الخط العربي، كما تم تكريم جميع المشاركين في الجلسة الأولى.

وفي نهاية الفعاليات أقيمت المسابقة الشهرية الثانية في فن الخط العربي بين الحضور في جو من التنافس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى