أخبار الوطن

جامعة الشارقة تستضيف اجتماع المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي الـ31

 عقد مجلس إدارة المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي المنبثق عن اتحاد الجامعات العربية اجتماعه الدوري الـ31 بمقر جامعة الشارقة برئاسة معالي الدكتور نذير مفلح عبيدات رئيس الجامعة الأردنية رئيس المجلس.

حضر الاجتماع معالي الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية وسعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والدكتور فواز أحمد الزغول مدير المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي بمشاركة رؤساء ووفود من 8 جامعات عربية شملت جامعة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة الأنبار بجمهورية العراق، وجامعة ليبيا المفتوحة بدولة ليبيا، وجامعة تعز بالجمهورية اليمنية، وجامعة فلسطين الأهلية بدولة فلسطين، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بجمهورية مصر العربية، وجامعة الزرقاء بالمملكة الأردنية الهاشمية،وجامعة تونس المنار بالجمهورية التونسية (افتراضيا).

ونقل الدكتور حميد مجول النعيمي في بداية الاجتماع تحيات سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة معرباً عن اعتزازه باستضافة الاجتماع الـ31 للمجلس بمقر الجامعة .

وأكد أهمية تبادل الخبرات الأكاديمية والعملية في تدريب وتطوير الطلبة خلال مسيرتهم الدراسية لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم وأفكارهم الإبداعية التي تواكب سوق العمل.

ناقش المشاركون النظام الأساسي للمجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي إلى جانب متابعة تنفيذ قراراته السابقة واستعراض أنشطته للعام 2024 ومشروع منصة التدريب العربي الإلكترونية.

وأكد معالي الدكتور عمرو عزت سلامة في كلمة له أهمية دور مجالس وجمعيات الاتحاد في تقديم أفضل الممارسات للمجتمع العربي من خلال الجامعات العربية مشيداً بدور المجلس في عملية التبادل الطلابي بين الجامعات العربية للتدريب واكتساب الخبرات والاطلاع على مختلف الثقافات من خلال عقد الملتقيات والأنشطة والمسابقات السنوية.. وتطرق إلى أهم التعديلات والقرارات بشأن النظام الأساسي للمجلس.

فيما شدد الدكتور نذير مفلح عبيدات على السعي لسد الفجوة بين المفاهيم النظرية والتطبيقية في سوق العمل داعيا إلى ضرورة تكاتف الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة من هذا المجلس على صعيد تدريب وتأهيل الطلبة على مستوى الجامعات العربية وتنمية الإبداع والابتكار لديهم.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى