مانشستر سيتي يبدأ دفاعه عن لقب الدوري الإنجليزي بفوز ثمين في معقل تشيلسي

لندن-(د ب أ):
بدأ مانشستر سيتي مشواره في الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز ثمين خارج ملعبه أمام تشيلسي بنتيجة 2/صفر في أبرز مواجهات الجولة الأولى من البريميير ليج للموسم الجديد، اليوم الأحد.

أنهى حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة الشوط الأول متقدما بهدف في الدقيقة 18 سجله المهاجم النرويجي إرلينج هالاند هداف الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين.

وأصبح هالاند ثاني لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يهز الشباك في الجولة الافتتاحية ببطولة الدوري الإنجليزي في ثلاثة مواسم متتالية بعد لاعب الوسط الإسباني دافيد سيلفا.

وفي الشوط الثاني أضاف لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 85، ورفض الاحتفال أمام جماهير فريقه السابق.

وبهذا الفوز، يدخل مانشستر سيتي مباراة الجولة الثانية ضد إبسويتش تاون الصاعد للدوري الممتاز هذا الموسم بأعصاب هادئة، بينما يخوض تشيلسي اختبارا صعبا خارج ملعبه أمام ولفرهامبتون.

كان إيقاع الفريقين هادئا للغاية في أول ربع ساعة من انطلاقة المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج، باستثناء محاولات هجومية غير مؤثرة على المرميين.

وسدد برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي كرة في جسد ليفي كولويل مدافع تشيلسي، بينما أطاح جيريمي دوكو بكرة أخرى بعيدا عن القائم في الدقيقة 11.

أما تشيلسي فقد أرسل ظهيره الأيمن مالو جوستو عرضية خطيرة لكن جوسكو جفارديول مدافع السيتي كان يقظا وأبعدها خارج منطقة الجزاء، وبعدها بثوان قابل ويسلي فوفانا كرة عرضية من كول بالمر بقدمه فوق العارضة.

وكسر النجم النرويجي إرلينج هالاند هذا الإيقاع الهادئ بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 18 مستفيدا من هجمة سريعة بدأها دوكو وبرناردو سيلفا، ليهز هالاند الشباك من داخل منطقة الجزاء بعدما أفلت من رقابة الثنائي فوفانا ومارك كوكوريا.

وكاد كيفن دي بروين أن يضاعف النتيجة بتسديدة قوية بجوار القائم في الدقيقة 22، بينما كان الإسباني روبرت سانشيز حارس مرمى تشيلسي يقظا بتصديه لتسديدتين خطيرتين من دوكو وبرناردو سيلفا في الدقيقتين 37 و40.

في المقابل لم تظهر خطورة كريستوفر نكونكو وإنزو فرنانديز بينما وقع السنغالي نيكولاس جاكسون في مصيدة التسلل كثيرا ليحرم من هدف سجله في الدقيقة 44 بعد متابعة تسديدة زميله بالمر التي ارتدت من البرازيلي إيدرسون مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي.

دخل مانشستر سيتي الشوط الثاني متقدما بهدف، بينما أشرك مدربه الإسباني جوسيب جوارديولا تبديله الأول بإشراك فيل فودين مكان البرازيلي سافينيو الذي شكا من إصابة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وواصل الإسباني سانشيز تألقه بالتصدي لمحاولة جديدة من هالاند في الدقيقة 52 ليحرم المهاجم النرويجي من هز شباك الفريق اللندني مجددا.

ورد تشيلسي بمحاولات أكثر خطورة حيث مرر إنزو فرنانديز كرة عرضية أبعدها ريكو لويس مدافع مانشستر سيتي.

وفي الدقيقة 61 أنقذ إيدرسون حارس مانشستر سيتي هدفا محققا بالتصدي لكرة نيكولاس جاكسون على بعد أمتار قليلة من مرمى الضيوف.

وسجل ريكو لويس هدفا ثانيا لمانشستر سيتي في الدقيقة 65 لكن حكم اللقاء تدخل باحتساب مخالفة لصالح كولويل مدافع تشيلسي بعد تدخل عنيف من هالاند الذي حصل على بطاقة صفراء.

وأهدر كيفن دي بروين فرصة محققة في الدقيقة 73 بعدما سدد كرة بجوار القائم الأيسر بدلا من تمريرها إلى زميله فيل فودين الذي كان منفردا بالمرمى.

تحرك الإيطالي إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي لتنشيط صفوف فريقه بأكثر من تبديل حيث أشرك مارك جويو وهيرنان هال مكان روميو لافيا ونيكولاس جاكسون، بينما دخل ريناتو فيجا مكان كوكوريا الذي شكا من إصابة عضلية في الدقيقة 80.

ولكن الكرواتي ماتيو كوفاسيتش بعثر أوراق ماريسكا، عندما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 84 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء حيث دخلت الكرة إلى المرمى بعد الارتطام بالقائم الأيمن، بينما رفض كوفاسيتش الاحتفال بالهدف تقديرا لمشاعر جماهير فريقه السابق الذي رحل عنه في صيف العام الماضي 2023.

وبعد الهدف الثاني استسلم فريق تشيلسي بشكل كبير للخسارة ولم يهدد مرمى منافسه سوى بتسديدة لاعب الوسط الأرجنتيين إنزو فرنانديز التي تصدى لها إيدرسون بثبات في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع قبل أن يعلن الحكم انتهاء المباراة.

وتواصلت عقدة تشيلسي في عدم الفوز على مانشستر سيتي في آخر 9 مباريات، حيث اكتفى تشيلسي بتعادلين فقط مقابل 7 هزائم في جميع المسابقات، بينما يعود آخر انتصار له في آيار/مايو 2021 بنهائي دوري أبطال أوروبا.

المشاركات الاخيرة

الهلال السوداني يهزم أهلي بنغازي في معقله بذهاب الدور التمهيدي الأول لأبطال أفريقيا

بنغازي (ليبيا)-(د ب أ): عزز الهلال السوداني حظوظه في الصعود لدور الـ32 لبطولة دوري أبطال…

18 أغسطس، 2024

محكمة في تونس ترفض طعون 4 مرشحين لانتخابات الرئاسة

تونس-(د ب أ): رفضت المحكمة الإدارية في تونس حتى اليوم الأحد طعون أربعة مرشحين للرئاسة…

18 أغسطس، 2024

وفاة النجم السينمائي الفرنسي آلان ديلون عن عمر ناهز 88 عاماً

باريس-(د ب أ): ذكرت وسائل إعلام فرنسية اليوم الأحد أن النجم السينمائي الفرنسي، آلان ديلون…

18 أغسطس، 2024

هاريس تحصل على 49% وترامب 45% في استطلاعات الرأي

نيويورك-(د ب أ): حظيت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس على تأييد 49%، مقابل 45% لدونالد…

18 أغسطس، 2024

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودي لكرة القدم برباعية في شباك النصر

الرياض-(د ب أ): أمطر فريق الهلال شباك منافسه التقليدي النصر وهزمه بنتيجة 1/4 ليفوز بكأس…

18 أغسطس، 2024

مهاجم ملثم يطعن صبياً 11 عاماً حتى الموت في إسبانيا

مدريد-(د ب أ): أفادت هيئة الإذاعة والتليفزيون الإسبانية (آر تي في إي)، اليوم الأحد، أن…

18 أغسطس، 2024