الهلال يتوج بكأس السوبر السعودي لكرة القدم برباعية في شباك النصر

الرياض-(د ب أ):
أمطر فريق الهلال شباك منافسه التقليدي النصر وهزمه بنتيجة 1/4 ليفوز بكأس السوبر السعودي لكرة القدم في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، يوم السبت.

لم يستفد النصر من تقدمه بهدف للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 44 بل استقبل مرماه أربعة أهداف في غضون 17 دقيقة بالشوط الثاني، ليتوج الهلال بأول ألقاب الموسم الجديد 2025/2024

ومنح سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش التعادل للهلال في الدقيقة 55، وسجل مواطنه الصربي ألكسندر متروفيتش “هدفين” قبل أن يختتم مالكوم دي أوليفييرا الرباعية في الدقائق 63 و69 و72.

وبهذا الفوز العريض حقق الهلال لقب السوبر السعودي للموسم الثاني على التوالي وللمرة الخامسة في تاريخه ليصبح أكثر الأندية تتويجا باللقب بينما اكتفى النصر بتحقيق اللقب مرتين في عامي 2019 و2020.

وكان الهلال فاز على أهلي جدة بركلات الترجيح بعد التعادل 1/1 في الوقت الأصلي بالدور قبل النهائي، بينما صعد النصر للنهائي بعد فوزه على التعاون بهدفين دون رد.

حاول الفريقان تسجيل هدف مبكر في الدقائق الأولى، وكاد الهلال أن يهز الشباك بعد مرور 50 ثانية فقط من كرة عرضية لميشيل ديلجادو من الجهة اليمنى أخرجها علي لاجامي مدافع النصر لركلة ركنية.

وبعدها سقط كريستيانو رونالدو على الأرض مطالبا باحتساب ركلة جزاء ضد حسان تمبكتي مدافع الهلال في الدقيقة 11 لكن الحكم البرتغالي أرتور سواريس دياز، أمر باستمرار اللعب.

ووسط كر وفر بين لاعبي الفريقين اضطر لويس كاسترو المدير الفني للنصر لإجراء تبديل بإشراك عبد الرحمن غريب بدلا من أيمن يحيى الذي تعرض لإصابة عضلية.

وكاد ألكسندر متروفيتش مهاجم الهلال أن يهز الشباك بضربة رأس ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة 34 لكن الحكم أشار بوجود تسلل ضد المهاجم الصربي.

وبعدها بثوان قليلة مرر تاليسكا كرة عرضية خطيرة أبعدها سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش لاعب وسط الهلال قبل أن تصل إلى رأس كريستيانو رونالدو داخل منطقة الجزاء.

وترجم النصر أفضليته النسبية بإنهاء الشوط الأول متقدما في النتيجة بعدما راوغ عبد الرحمن غريب منافسه سعود عبد الحميد ظهير أيمن الهلال ولعب كرة عرضية أكملها رونالدو بقدمه في شباك المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال.

وأنهى النجم البرتغالي بهذا الهدف عقدته أمام الهلال الذي فشل في هز شباكه خلال خمس مواجهات محلية سابقة منذ انضمام رونالدو لصفوف النصر في كانون الثاني/يناير 2023.

وكشر فريق الهلال عن أنيابه بأداء قوي مع انطلاقة الشوط الثاني حيث أبعد لاجامي عرضية خطيرة من البرازيلي مالكوم نجم الهلال في الدقيقة 50.

وبعدها بثوان قليلة مر ميشيل ديلجادو من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية أرضية، ولكن حسان تمبكتي أطاح بها بتسديدة فوق العارضة لتضيع فرصة مؤكدة للتعادل.

ومن مجهود فردي رائع تبادل ميلينكوفيتش سافيتش الكرة مع مواطنه الصربي متروفيتش قبل أن يخترق لاعب الوسط منطقة الجزاء ويسدد الكرة في شباك بينتو حارس مرمى النصر، ليمنح الهلال التعادل في أول عشر دقائق.

لم يكتف الهلال بالتعادل بل واصل ضغطه الهجومي وأضاف هدفا ثانيا بضربة رأس لمتروفيتش بعد كرة عرضية متقنة من زميله روبن نيفيز نجم الوسط، ليقلب الهلال الطاولة على منافسه.

تفككت خطوط النصر وزادت الأخطاء الدفاعية ليستقبل مرماه هدفا ثالثا من عمل جماعي سريع لميشيل ديلجادو وسافيتش ومالكوم، أنهاه متروفيتش بتسديدة قوية في الشباك وهو خال من الرقابة على بعد مسافة قليلة من المرمى.

وفي الدقيقة 71 أبعد بينتو حارس مرمى النصر فرصة مؤكدة أمام سالم الدوسري مهاجم الهلال، ولكن الحارس البرازيلي تورط في خطأ فادح عندما تبادل الكرة مع زميله الإسباني آيمريك لابورت، ليخطفها مالكوم ويسددها في الشباك مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 72.

وبعد ضمان الفوز قرر جورجي جيسوس مدرب الهلال إراحة عدد من لاعبي الفريق حيث أشرك الثنائي ياسر الشهراني ومحمد كنو مكان رينان لودي ومالكوم.

وشارك الثنائي سامي النجعي ومختار علي مكان تاليسكا وعبد الله الخيبري، لكن فريق النصر بدا مستسلما ولم ينجح نجومه رونالدو وساديو ماني وأوتافيو وأليكس تيليس في تضييق الفارق ووضح تأثر الفريق بغياب لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش الذي حصل على بطاقة حمراء في الدور قبل النهائي.

وكانت أقرب وآخر محاولات النصر لتحسين النتيجة من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء سددها كريستيانو رونالدو فوق العارضة بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليطلق الحكم بعدها صافرة النهاية.

 

المشاركات الاخيرة

الهلال السوداني يهزم أهلي بنغازي في معقله بذهاب الدور التمهيدي الأول لأبطال أفريقيا

بنغازي (ليبيا)-(د ب أ): عزز الهلال السوداني حظوظه في الصعود لدور الـ32 لبطولة دوري أبطال…

18 أغسطس، 2024

محكمة في تونس ترفض طعون 4 مرشحين لانتخابات الرئاسة

تونس-(د ب أ): رفضت المحكمة الإدارية في تونس حتى اليوم الأحد طعون أربعة مرشحين للرئاسة…

18 أغسطس، 2024

وفاة النجم السينمائي الفرنسي آلان ديلون عن عمر ناهز 88 عاماً

باريس-(د ب أ): ذكرت وسائل إعلام فرنسية اليوم الأحد أن النجم السينمائي الفرنسي، آلان ديلون…

18 أغسطس، 2024

هاريس تحصل على 49% وترامب 45% في استطلاعات الرأي

نيويورك-(د ب أ): حظيت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس على تأييد 49%، مقابل 45% لدونالد…

18 أغسطس، 2024

مهاجم ملثم يطعن صبياً 11 عاماً حتى الموت في إسبانيا

مدريد-(د ب أ): أفادت هيئة الإذاعة والتليفزيون الإسبانية (آر تي في إي)، اليوم الأحد، أن…

18 أغسطس، 2024

البنك الإسلامي للتنمية يمول مشروع مجمع سد أعالي عطبرة السوداني

الرياض-(د ب ا): قدم البنك الإسلامي للتنمية اليوم الأحد، تمويلاً لمشروع مجمع سد أعالي عطبرة…

18 أغسطس، 2024