مركز دبي التجاري العالمي يستعد لتنظيم واستضافة أكثر من 100 فعالية بارزة

* فعاليات تجارية واستهلاكية تستقطب زواراً من مختلف أنحاء العالم وتعزز سياحة الأعمال وتدعم الاقتصاد الوطني

* قطاعا الرعاية الصحية والتكنولوجيا يتصدران المشهد عبر فعاليات ومؤتمرات كبرى في الربع الأخير

دبي – الوحدة:

بينما تستعد إمارة دبي لموسم حافل بالفعاليات، يعمل مركز دبي التجاري العالمي على ترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للفعاليات الكبرى وسياحة الأعمال، حيث أعلن المركز اليوم عن قائمة الفعاليات التي سيستضيفها خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من 2024، والتي تتضمن أكثر من 100 مؤتمراً ومعرضاً وفعالية تجارية واستهلاكية بارزة تغطي مختلف القطاعات الرئيسية، بما في ذلك التكنولوجيا، والاستدامة، والأغذية والمشروبات، والرعاية الصحية، والسيارات، والبناء، والتمويل، والتعليم، وغيرها.

وقال ماهر عبد الكريم جلفار، نائب الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي: “مع اقترابنا من نهاية العام، نستعد في مركز دبي التجاري العالمي لاستضافة مجموعة من الفعاليات الرائدة التي تعزز مكانة دبي كمركز عالمي لسياحة الأعمال. وتتضمن أجندتنا فعاليات رئيسية مثل معرض جيتكس جلوبال، وعرب لاب لايف، ومعرض ويتيكس، وأوتوميكانيكا، والعديد من الفعاليات الأخرى التي تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم. وتساهم هذه الفعاليات في دفع عجلة النمو الاقتصادي بما يتماشى مع أهداف أجندة دبي الاقتصادية “D33”. ونلتزم في مركز دبي التجاري العالمي بتوفير الفرص الواعدة التي من شأنها تحقيق قيمة مضافة لدبي ولمختلف الشركاء والمعنيين والزوار “.

تنطلق فعاليات شهر سبتمبر بمعرض الورق “بيبر أرابيا” (3 – 5 سبتمبر)، يليه مؤتمر الإمارات الدولي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد 2024 (6 – 8 سبتمبر)، وبطولة بينوس كلاسيك لكمال الأجسام (7 – 8 سبتمبر).

ويتخلل الأسبوع الثاني من الشهر، وتحديداً بين (10 – 12 سبتمبر)، جدول حافل بالفعاليات، بما فيها معرض ومؤتمر مستلزمات النوم – الشرق الأوسط، ومعرض إعادة تدوير البلاستيك، ومعرض الشرق الأوسط للرغوة ومتعدد اليوريثان، ومعرض تصنيع الأثاث، ومعرض تكنولوجيا الزيوت الأساسية وزيوت التشحيم والمضافات، ومعرض الشرق الأوسط للمواد المركبة والمتقدمة. كما يستضيف المركز جوائز أفلام جنوب الهند الدولي (14 – 15 سبتمبر) يليه معرض المصاعد (16 – 18 سبتمبر) والمؤتمر العالمي الثلاثين لأنظمة النقل الذكية (16 – 20 سبتمبر).

ويختتم المركز شهر سبتمبر بـمعرض عرب لاب لايف، المنصة الرائدة لقطاع المختبرات والتحليلات، إلى جانب معرض الإمارات للوظائف (رؤية)، أبرز فعاليات تمكين الشباب الإماراتي التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي (24 – 26 سبتمبر)، ومعرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص في الشرق الأوسط، ومعرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة، ومعرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية، والدورة الأولى من معرض جلفود جرين الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي ويركز على إنتاج الأغذية المستدامة، وتُقام جميع هذه الفعاليات خلال الفترة (24 – 26 سبتمبر).

ويشهد شهر أكتوبر عودة فعاليات بارزة مثل معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس” (1 – 3 أكتوبر)، والقمة العالمية للاقتصاد الأخضر (2 – 3 أكتوبر). ويقام معرض الفوركس بالتزامن مع معرض الشرق الأوسط الزراعي، وهو أكبر معرض تجاري زراعي في المنطقة يتناول مجالات زراعة المحاصيل وتربية الأحياء المائية والبستنة وغيرها، وذلك خلال الفترة (7 – 8 أكتوبر). وتشمل فعاليات هذا الشهر أيضاً معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي الذي يركز على تحسين حياة أصحاب الهمم، ومعرض نجاح، الذي يعتبر فعالية رائدة في مجال التعليم العالي (7 – 9 أكتوبر).

وينظم المركز فعاليات إكسباند نورث ستار، أكبر حدث عالمي للشركات الناشئة والمستثمرين، وجيتكس إمباكت، وقمة مستقبل البلوك تشين، وفينتك سيرج، وماركيتيج مينيا، وذلك خلال الفترة (13 – 16 أكتوبر) في دبي هاربور. كما ينظم المركز الدورة الـ 44 من جيتكس جلوبال، أكبر معرض للتكنولوجيا في العالم، ويضم فعاليات فرعية هي جيتكس جلوبال ديف سلام، وقمة ومعرض المستقبل العمراني للمدينة الذكية وذلك خلال الفترة (14 – 18 أكتوبر) في مركز دبي التجاري العالمي.

ومع نهاية شهر أكتوبر، سيكون الزوار على موعد مع فعاليات مخصصة للأطعمة والمشروبات والتجارة والرياضة والموارد البشرية والعافية وغيرها، مثل مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية (21 – 23 أكتوبر)، ومعرض التواصل التجاري العالمي (22 – 23 أكتوبر)، وقمة ومعرض الموارد البشرية (23 – 24 أكتوبر)، والمؤ…

المشاركات الاخيرة

الاتحاد الأوروبي يخصص 122 مليون يورو مساعدات إنسانية لدول القرن الأفريقي الكبير

أفرج الاتحاد الأوروبي عن مبلغ إضافي قدره 122 مليون يورو من المساعدات الإنسانية المخصصة لدول…

22 أغسطس، 2024

بلدية دبي تنجز مشروع تطوير المضمار الجبلي في حتا

 أنجزت بلدية دبي مشروع تطوير مضمار حتا للدراجات الجبلية ومسار المشي، والذي يُعدّ أطول مسار…

22 أغسطس، 2024

اللجنة الدولية للصليب الأحمر .. آلاف المدنيين المحاصرين بسبب النزاع فى السودان لا مكان آمن لهم

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن آلاف المدنيين المحاصرين بمدينة الفاشر في السودان بسبب النزاع…

22 أغسطس، 2024

إجلاء 86 ألف شخص بسبب الأمطار الغزيرة جنوب الصين

 أجلت السلطات الصينية أكثر من 86 ألف شخص بمقاطعة قوانغدونج جنوب الصين في إجراء وقائي…

22 أغسطس، 2024

مركز حميد بن راشد لخدمة القرآن يختتم برنامجه  الصيفي الـ 12

 اختتم مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم، اليوم، فعاليات برنامجه الصيفي الـ12 والذي…

22 أغسطس، 2024

“تحقيق أمنية” تُسعد الطفلين الخاتم وأنس

حققت مؤسسة “تحقيق أمنية”، بالتعاون مع فندق كونراد أبوظبي، أمنية الطفل الخاتم (13 عاماً) في…

22 أغسطس، 2024