صحة وتغذية

مبادرة صحية للنساء الإماراتيات

 


بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، نظمت مجموعة متطوعو أستر بالشراكة مع مؤسسة دبي للنساء والأطفال مبادرة “نور 2024 – أحلام بلا حدود”، وهي مبادرة تضم فحوصات صحية وقائية ودورات توعية لـ 126 موظفة إماراتية

 


دبي – الوحدة:

احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية، أقامت مجموعة متطوعو أستر، والتي تتولى المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في مجموعة أستر دي إم للرعاية الصحية، بالتعاون مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، النسخة الثانية من “نور – أحلام بلا حدود” في مُنشأة المؤسسة في منطقة ورسان. تحت شعار” دور المرأة في دعم نهضة دول مجلس التعاون الخليجي للسنوات الخمسين القادمة”، تم تخصيص يوم للاحتفال بالصحة والتمكين، وتكريم 126 موظفة إماراتية في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال.

انطلقت فعاليات “نور 2024” بعيادة طبية متنقلة مجهزة بأحدث الأجهزة وتضم مجموعة من الأطباء والممرضين من مستشفيات وعيادات أستر، حيث تم تقديم خدمات طبية شاملة للموظفات الإماراتيات في مؤسسة دبي للنساء والطفل، شملت فحوصات طبية وقائية واستشارات نسائية وعامة ودورات توعية صحية والتدريب على إجراءات الإنعاش الأساسية والإسعافات الأولية والتوعية الصحية.

تبع ذلك حفل افتتاح، حيث تحدث كبار الشخصيات من أستر دي إم للرعاية الصحية ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، إضافة إلى السيدة حبيبة المرعشي، رئيسة الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، إلى الجمهور حول الدور الحاسم الذي تلعبه المرأة في تشكيل مستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة وأهمية التنمية المستدامة.

علَّقت السيدة أليشا موبن، مدير الإدارة والمدير العام لشركة أستر دي إم للرعاية الصحية المنطقة الحرة على المبادرة قائلةً: “يعتبر يوم المرأة الإماراتية احتفالاً بالإنجازات المذهلة والقدرات التي تتمتع بها نساء الإمارات، ومن خلال مبادرة نور 2024، لا نحتفل فقط بمساهمتهن في تنمية المنطقة، بل نشجعهن أيضاً على تولي مسؤولية صحتهن وسلامتهن، ليتمكنَّ من مواصلة دورهن القيادي في تحقيق التنمية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن أستر دي إم للرعاية الصحية التي تضم 224 موظفة إماراتية، ملتزمة بدعم ازدهار وسلامة هذه الشريحة المهمة التي تشكل أساس مجتمعنا”.

تشرفت مجموعة “متطوعو أستر”، بالشراكة مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، بتنظيم هذه المنصة لتبادل المعرفة، والتي سلطت الضوء على المساهمات المهمة للقيادات النسائية الإماراتية، وألهمت الموظفات الإماراتيات العاملات في المؤسسة لمواصلة عملهن الفعال في المجتمع، كما تم توزيع مجموعة هدايا تضم منتجات تجميل فاخرة من صيدلية أستر، تقديراً لتفاني وجهود المشاركات.

وتم اختتام الفعالية بتوزيع الهدايا التذكارية على المشاركين، إشارة إلى الالتزام المشترك بالصحة والسلامة وتمكين المرأة الإماراتية. وتمثل مبادرة نور 2024 شهادة على الشراكة الدائمة بين مجموعة متطوعي أستر ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، ورؤيتهما المشتركة لمستقبل تستمر فيه المرأة في القيادة والإلهام.

كما أقامت شركة أستر دي إم للرعاية الصحية كذلك فعالية رائعة ومليئة بالإلهام للموظفات الإماراتيات اللاتي يشكلن جزءاً من الشركة ويساهمن دوماً في تقدمها ونجاحها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى