مرئيات

برامج بيركلي أبوظبي الموسيقية ..دروس وورش عمل مكثفة

أبوظبي – الوحدة:

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن برامج بيركلي أبوظبي الموسيقية التي تنتظر المواهب الواعدة في هذا المجال في موسم الخريف القادم.
فعلى مدار هذا الفصل الدراسي، يستضيف مركز بيركلي أبوظبي ورش عمل ودروسًا متقدّمة مصممة خصيصًا لاستكشاف محاور مختلفة في مجال صناعة الموسيقى، ولتعزيز الوعي حول الفرص الوظيفية المتنوعة فيها.
وتتاح هذه الفعاليات للمبدعين جميعًا، بغض النظر عن مستوى خبراتهم، حيث تشمل دروسًا متقدّمة حول تسجيل الأفلام وألعاب الفيديو، والموسيقى العربية المعاصرة، وورش عمل مكثفة لمدة خمسة أيام حول العلاج بالموسيقى والأعمال الموسيقية، وندوة مخصّصة لمدرّسي الفنون الإبداعية لمدة يومين.
ومع حلول نهاية الفصل الدراسي هذا، سوف يحتفل الطلاب وبيركلي أبوظبي بإنجازاتهم الموسيقية والأكاديمية في المركز من خلال حفل نهاية العام الموسيقي.
والموسيقيون الواعدون مدعوون للتسجيل في مجموعة برامج بيركلي أبوظبي الشاملة التي تقدّم طوال هذا الفصل الدراسي أهمها برنامج شهادة الأداء الفني والقيادة (بيرل) يعتبر برنامج الحصول على شهادة الأداء الفني والقيادة برنامجًا تعليميًا وتجريبيًا وتنافسيًا محفزًا للفنانين يهدف إلى تزويد المشاركين بالمعرفة المتعمّقة في ما يتعلّق بأدوات واستراتيجيات تأليف الأغاني والإنتاج والتسويق وريادة الأعمال مباشرة من خبراء صناعة الموسيقى الرائدين عالميًا.
ومع الانتهاء من البرنامج، سيقوم الطلاب بكتابة الموسيقى الخاصة بهم وتسجيلها وإنتاجها مما يتيح لهم الفرصة لكي يصبحوا موسيقيين مستقلين يحرزون نجاحات كبيرة في صناعة الموسيقى التي تشهد نموًّا ملحوظًا.
أما برنامج بيركلي أبوظبي للصوت حيث يعمد البرنامج إلى تطوير تقنيات الغناء لدى المشاركين، بحيث يساهم في زيادة مساحة الصوت، وبناء القوة الصوتية، واكتساب القدرة على تحقيق الاندماج بسلاسة بين المساحات الصوتية، وتحقيق السيطرة الكاملة على الصوت، وإتقان أنماط موسيقية وصوتية متنوعة.
البرنامج متاح لكافة المستويات، وسوف يمكّن المشاركين من العمل جنبًا إلى جنب مع المتخصصين في هذا المجال لاستكشاف مفاهيم جديدة مثل المزج والتجانس واستراتيجيات الأداء والصحة الصوتية.
وكذلك برنامج بيركلي للبيانو حيث يمكّن برنامج بيركلي أبوظبي للبيانو المشاركين من أن يصحبوا عازفي بيانو محترفين وبارعين في مختلف الأنواع الموسيقية، بحيث يعمل على صقل مهاراتهم في السلالم الموسيقية، والتتابعات الموسيقية، والقراءة الفورية، ومصطلحات رموز التناغمات، وتحديد أصوات التآلفات كما يتيح البرنامج للطلاب إتقان العزف المتنوع على البيانو بدءًا من الموسيقى الكلاسيكية، مرورًا بالجاز والبوب، وحتى موسيقى الروك، حيث يتيح لهم الدروس الخاصة والجماعية ودروس التدريب على التناغم وتدريب الأذن.
كما تتضمن البرامج برنامج مكساج الموسيقى الرقمية حيث يشكّل هذا البرنامج استكمالًا لدورة إنتاج الموسيقى الرقمية في بيركلي أبوظبي، بحيث يغطي هذا البرنامج تقنيات المزج الموسيقي وتُمنح شهادة في نهايته للمشاركين. ويتعمّق البرنامج في هذه التقنيات بما في ذلك التوازن الصوتي، وتوزيع الصوت (البانينغ)، وتطبيق المؤثرات الصوتية مثل الريفيرب والتأخيرات، بالإضافة إلى تقنيات الأتمتة.
ويعمد برنامج مختبر تنسيق الأغاني عبر جهاز الأسطوانات إلى تمكين المشاركين من أن يصبحوا محترفين في استخدام الأقراص الدوارة في أنواع موسيقية متنوعة. تغطي هذه الدورة مجموعة من المهارات والتقنيات بما في ذلك التحضير، والمزج، ومطابقة الإيقاعات، وتمديد الإيقاعات، ومزج المقاطع فيما تعمد دورة برنامج إنتاج الموسيقى الرقمية إلى تعزيز مهارات المشاركين في مجال الإنتاج الموسيقي من خلال تزويدهم بالأدوات والتقنيات القوية اللازمة، بدءًا من أساسيات الصوت وكيفية استخدام برامج التسجيل وصولاً إلى تقنيات ما قبل الإنتاج والتسجيل والمونتاج والمكساج.
وسوف تتاح للمشاركين فرصة تطبيق ما تعلّموه من خلال سلسلة من المهام، مما سيمكّنهم من تعلّم آلية ابتكار الأغاني والمقطوعات الموسيقية الخاصة بهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى