مال وأعمال

حديد الإمارات أركان تعلن عن تعيين رئيس مالي جديد للمجموعة

أبوظبي – الوحدة:
أعلنت شركة “حديد الإمارات أركان” (المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز: EMSTEEL) (“المجموعة”)، وإحدى أكبر الشركات الوطنية في قطاع الحديد ومواد البناء في المنطقة، عن تعيين مارك تونكينز في منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية للمجموعة اعتباراً من 2 سبتمبر 2024.

يحفل سجل تونكينز، الذي شغل مؤخراً منصب الرئيس المالي في شركة “بي إم إي” (Building Materials Europe)، بخبرات غنية اكتسبها عبر تقلده لمناصب مالية عليا في شركتي “بورليس”(Borealis) و”فيليبس” (Philips) العالميتين، وسيتولى، من خلال منصبه الجديد، مهام توجيه المبادرات المالية الاستراتيجية للمجموعة وتعزيز نموها المستمر في الأسواق العالمية.

أما ستيفن جيه بوب، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية السابق للمجموعة، فسيقوم بدور استشاري استراتيجي ضمن مكتب الرئيس التنفيذي للمجموعة، حيث كان له دور أساسي في حديد الإمارات أركان على مدى 17 عاماً، نجح خلالها في قيادة المجموعة في مراحل مهمة من مسيرتها، بما في ذلك تحقيق الاندماج الاستراتيجي والإدراج العام في وقت لاحق، كما أسهم بشكل كبير في نجاح الشركة وترسيخ مكانتها إقليمياً ودولياً.

وبهذه المناسبة، قال المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة حديد الإمارات أركان، “نحن ممتنون للغاية لستيفن بوب على قيادته والتزامه بالتميز على مدار السنوات الماضية. ومع ترحيبنا بمارك في المجموعة، نتطلع إلى تجربته القيادية ورؤيته لمواصلة دفع استراتيجيتنا المالية إلى الأمام. وستساهم خبرة مارك في تعزيز خطط نمونا وترسيخ مكانتنا المالية وبخاصة في ظل التطورات والمتغيرات التي تشهدها الأسواق العالمية.”

كما تلتزم مجموعة حديد الإمارات أركان بالحفاظ على مسار نموها وتعزيز القيمة للمساهمين تحت القيادة المالية الجديدة للسيد تونكينز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى