المركز الاتحادي للمعلومات الجغرافية يوقع مذكرة تفاهم مع دائرة بلدية عجمان

الدائرة تحرص على مد جسور التعاون الوثيق مع الجهات والمؤسسات الرائدة

وقع المركز الاتحادي للمعلومات الجغرافية، اليوم مذكرة تفاهم مع دائرة البلدية والتخطيط بإمارة عجمان، وذلك بمقره في أبوظبي.

تأتي المذكرة في إطار توحيد الجهود المشتركة، وتعزيز التعاون بين الجهتين، بما يسهم في تبادل الخبرات والمعلومات وتسهيل آلية تبادل البيانات وتهدف إلى تلبية متطلبات الأعمال، فيما يتعلق بالمعلومات المكانية ورفع مستوى الكفاءات في المشروعات المشتركة، وتحقيق الأهداف والإستراتيجية للجهتين.

جرى توقيع مذكرة التفاهم، بحضور كل من سعادة حامد خميس الكعبي، مدير عام المركز الاتحادي للمعلومات الجغرافية، وسعادة عبدالرحمن محمد النعيمي، مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بإمارة عجمان.

تنص المذكرة على تطوير سبل التعاون بين الجهتين من خلال التنسيق لتسهيل تبادل وتداول المعلومات الجغرافية المكانية وتمكين الكادر البشري في القطاع عن طريق تبادل الخبرات ونقل المعرفة وفق أفضل المعايير على المستوى المحلي، إلى جانب العمل على تطوير مجالات القطاع، بما يسهم في استشراف المستقبل للأجيال القادمة.

وتهدف المذكرة إلى رفع مستوى تأهيل الكوادر الوطنية والارتقاء بمستوى الوعي المكاني في المجتمع والعمل، على تحقيق رؤى الطرفين من خلال المشاركة في الدورات التدريبية، وورش العمل والمؤتمرات المحلية والدولية، التي تساهم في زيادة المعرفة في قطاع المعلومات الجغرافية.

وقال المهندس حامد خميس الكعبي إن توقيع مذكرة التفاهم مع دائرة البلدية والتخطيط يأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز دور قطاع المعلومات الجغرافية المكانية، وتبادل الخبرات والمعرفة، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أن العمل المشترك بين المركز الاتحادي للمعلومات الجغرافية ودائرة البلدية والتخطيط بإمارة عجمان، يساعد في تحقيق الأهداف المشتركة، وتوفير الدعم للشركاء بما فيه مصلحة القطاع على المستويين الإتحادي والمحلي.

وأكد سعي المركز إلى بناء شراكات فعّالة مع الجهات الاتحادية والمؤسسات الحكومية المحلية في الدولة، بهدف إطلاق مبادرات جديدة وتنفيذ مشروعات حيوية، تعزز من ريادة الدولة، وتؤكد مكانتها في طليعة الجهود العالمية لتحقيق التنمية المستدامة في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأوضح عبد الرحمن محمد النعيمي، أن الدائرة تحرص على مد جسور التعاون الوثيق مع الجهات والمؤسسات الرائدة، في مجال نظم المعلومات الجغرافية، لتحقيق الأهداف المنشودة ومواصلة العمل الدؤوب لتحقيق الأفضل، موضحا أن المذكرة ستعمل على تعزيز أوجه التنسيق بين الجهتين وتبادل الخبرات والتجارب المتميزة انسجاما مع استراتيجية الدائرة، ورؤيتها وتطلعاتها لاستدامة العمل المشترك، وتكامل وتضافر الأهداف والجهود.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات