مال وأعمال

“جائزة الإمارات للطاقة 2025 ” تُشارك في “ويتيكس 2024”

تستعرض جائزة الإمارات للطاقة 2025 فئاتها وجوائزها خلال مشاركتها ضمن جناح المجلس الأعلى للطاقة بدبي بفعاليات الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس 2024” والدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر.
تأتي مشاركة جائزة الإمارات للطاقة 2025 في هاتين الفعاليتين لتشجيع الابتكار وتحفيز الشركات والأفراد على تطوير حلول مستدامة للطاقة تسهم في تحقيق الحياد الكربوني وتقليل الانبعاثات.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي رئيس جائزة الإمارات للطاقة إن الجائزة تسهم في دعم جهود دولة الإمارات في تحقيق الحياد المناخي وتوسيع استخدام الطاقة النظيفة، وبما يتماشى مع “استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050″ و”استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050″ و”استراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي” للوصول إلى 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول 2050″.
من جهته، أكد سعادة أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي نائب رئيس اللجنة التنفيذية لجائزة الإمارات للطاقة، سعي الجائزة إلى تمكين الكفاءات المحلية والدولية من خلال تعزيز أفضل الممارسات في استخدام الطاقة المتجددة، وهو ما يمثل نقطة تقاطع رئيسية مع ما يسعى إليه معرض “ويتيكس” والقمة العالمية للاقتصاد الأخضر لنشر الوعي وتحفيز الاستثمار في الطاقة النظيفة.
تركز “جائزة الإمارات للطاقة ”على تعزيز الابتكار من خلال دعم الأفراد والمؤسسات التي تبتكر حلولاً تسهم في تعزيز كفاءة الطاقة وتقليل الانبعاثات وتسعى إلى تشجيع الشركات الناشئة والكبيرة على الاستثمار في تقنيات الطاقة النظيفة، وهو ما يتماشى مع أهداف “ويتيكس” في جمع الشركات العاملة في هذا المجال لعرض تقنياتها.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى