مال وأعمال

منصة “أخذ وعطاء” تستعرض أفضل الاستراتيجيات للتوسع في الأعمال

عقدت منصة “أخذ وعطاء” من هيئة المساهمات المجتمعية “معاً”؛ اليوم حلقة نقاشية مفتوحة مع مجموعة من خبراء الشركات الناشئة حول أفضل الاستراتيجيات المتبعة حالياً للتوسع في الأعمال وكيفية تنفيذها إيمانا بأهمية استراتيجيات الأعمال كأداة أساسية لنجاح الشركات الناشئة.

وتحمل منصة “أخذ وعطاء” لهذا العام شعار “نتعاون لمجتمعنا” وتهدف إلى إلهام وتثقيف وتمكين أفراد المجتمع من الانضمام إلى الجهود المشتركة المبذولة للتعامل مع الأولويات الاجتماعي، ومشاركة أفكارهم وقصصهم الملهمة وتشجيع هم على بناء علاقات وشراكات جديدة.

وشهدت فعاليات اليوم حلقة نقاش تمحورت حول تحقيق النمو بمشاريع الابتكار الاجتماعي، للتعرف على الاستراتيجيات المتبعة حالياً وكيف يمكن للشركات الناشئة والمبتكرين استخدام أفكارهم الجديدة للارتقاء بالابتكار الاجتماعي.

وانطلقت الورشة الرئيسية لهذا اليوم بعرض تقديمي من للدكتور يسار جرار، زميل الاقتصاد العالمي في مركز ماستركارد للنمو الشامل بدولة الإمارات؛ الذي شارك نصائحه مع المبتكرين الاجتماعيين حول كيفية خلق التغيير الاجتماعي وكيف يمكنهم الحصول على الدعم المطلوب من منظومة الأعمال لتحقيق النمو المنشود.

وذكر الدكتور جرار ان التوسع يرتبط بالنمو المتصاعد، ومن الصعب للغاية إثبات إمكانات الشركات الناشئة على نطاق واسع ،و في الوقت الحالي، لا تحظى معظم الابتكارات الاجتماعية بفرص التوسع وتواجه صعوبات جدية في الوصول إلى إمكاناتها بسبب الافتقار إلى الدافع للنمو بشكل كبير.

وأضاف ان دولة الإمارات تعد موطناً للنمو المتسارع، حيث تؤدي هيئة “معاً” دوراً مهماً في مجال الابتكار الاجتماعي، وتستقطب الشركات الناشئة من مختلف دول المنطقة للبحث عن تحقيق النمو والريادة، باعتبارها مدخلاً لهذه الشركات إلى أسواقها الرئيسية.

وبعد العرض الرئيسي، أدارت آكانكشا تانجري مؤسس شركة “ري:ست” في دولة الإمارات، ورشة عمل “مختبر الأفكار” مع الحضور من الجمهور، حيث ركزت خلالها على دراسات لحالات ناجحة واستعرضت أبرز الحواجز التي قد تعيق نمو المشاريع وتوسعها، مع التركيز على إمكانية ابتكار وسائل جديدة يمكن أن تتبناها المشاريع الاجتماعية لتوسيع نطاق أعمالها والتغلب على التحديات التي قد تواجهها.

وخلال ورشة العمل، تم استعراض رسائل مسجلة من الرواد، بما في ذلك جوش مانديل الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة هالسيون بالولايات المتحدة الأمريكية، ومريم المريخي الشريك المؤسس لشركة أسترو كلاود ستوديوز في دولة الإمارات، والبروفيسورة باربرا شيك الأستاذة الزائرة في إدارة الأعمال والتنظيم والمجتمع في جامعة نيو يورك أبوظبي بدولة الإمارات.

و ناقش المتحدثون إمكانية مساهمة القطاعين الحكومي والخاص في تحفيز ودعم الشركات الناشئة، وإتاحة المجال لتطوير الصناعات الإبداعية، والفرص المتاحة لتعزيز نطاق المؤسسات الاجتماعية.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى