أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

عدد حالات الإصابة بكورونا في العراق إلى 177

ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا في الكويت إلى 148 حالة

الكويت-(د ب أ):

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكویتیة الدكتور عبدالله السند امس  الخميس تسجیل ست حالات جدیدة مؤكدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19 ) خلال الـ 24 ساعة الماضیة لیرتفع اجمالي الاصابات المسجلة في البلاد إلى 148 حالة .

وأشار السند ، في مؤتمر صحفي الیوم ، إلى شفاء 18 حالة ، لافتا إلى أن 130 حالة تتلقى الرعایة الصحیة حالیا.

وأضاف أن الحالات الست الجدیدة المسجلة هي أربع حالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة وهم كویتیون وحالتان مخالطتان مرتبطتان بالسفر إلى المملكة المتحدة إحداهما لمواطن كویتي والثانیة لسیدة مقیمة من الجنسیة الفلبینیة.

وأشار إلى أن هناك خمس حالات في العنایة المركزة منها ثلاث حرجة واثنتان مستقرة في حین بلغ إجمالي عدد الذین خرجوا من المحاجر الصحیة 574 حالة بخروج حالة واحدة أمس.

وأعلنت الكويت في وقت سابق عن منح إجازة أسبوعين للقطاعين العام والخاص وإغلاق الحدائق والمولات وإيقاف صلاة الجماعة لجميع الفروض بالمساجد والاكتفاء برفع الآذان فقط تفاديا لانتشار فيروس كورونا .

وأوقفت وزارة الداخلية الأسبوع الماضي النقل الجماعي وذلك بناء على توصية السلطات الصحية وحتى اشعار آخر.

و أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية  الخميس ارتفاع عدد حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا في البلاد إلى 177 حالة، وذلك بعد تسجيل 11 إصابة جديدة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه لم يتم تسجيل أية وفيات إضافية، ليظل عدد الوفيات 12 حالة وفاة.

كما أعلنت تسجيل 49 حالة شفاء.

و أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي في لبنان ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا ( كوفيد 19 ) بالبلاد إلى 41 حالة.

وقال المستشفى ، في تقريره اليومي عن آخر المستجدات حول كورونا، إن العدد الإجمالي للفحوصات المخبرية هو 122، جاءت 113 سلبية فيما النتائج الإيجابية عددها تسعة .

وأشار إلى أن «وضع المصابين بالكورونا مستقر ما عدا أربع حالات وضعها حرج، وجميعهم يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل».

و أعلنت وزارة الصحة التونسية امس  الخميس تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) ليرتفع اجمالي المصابين إلى 39 حالة ، من بينهم مصاب تماثل للشفاء.

وقالت رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة نصاف بن علية ، في مؤتمر صحفي ، إن تسع حالات من بين الاصابات العشر الجديدة هي وافدة من الخارج.

كان وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف المكي أعلن أمس عن شفاء أول مصاب بفيروس كورونا، وهو من بين العائدين من إيطاليا يوم 27 شباط/فبراير الماضي ، وقد أثبتت التحاليل المخبرية يوم الثاني من الشهر الجاري إصابته بالفيروس ليتم إيداعه مستشفى فرحات جشاد بمدينة سوسة.

وأعلنت السلطات الجهوية  مغادرته المستشفى.

وأخضعت وزارة الصحة حتى الآن أكثر من ثمانية آلاف شخص للحجر الصحي الذاتي.

ارتفاع الإصابات المؤكدة بـ»فيروس كورونا» في المغرب إلى 58 حالة

وأعلنت وزارة الصحة المغربية الخميس تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) ليرتفع الاجمالي إلى 58 حالة في البلاد.

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي  نشره موقع (هسبريس) الإلكتروني المغربي ، إن 271 حالة مشتبه في إصابتها قد أخضعت للفحوصات المختبرية الضرورية قبل أن تأتي النتائج سلبيّة.

وكانت السلطات المغربية دعت عموم المغاربة والمقيمين إلى تقليص تحركاتهم إلى أدنى حد والبقاء في المساكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى