أخبار عربية ودولية

مصر 126 إصابة جديدة و 13 حالة وفاة

ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 120 حالة في المغرب

الرباط-(د ب أ):

أعلنت وزارة الصحة المغربية امس الاثنين تسجيل حالتي وفاة جديدتين  بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 120   حالة.

وأشارت الوزارة ، في بيان صحفي حسبما أفاد موقع “هسبريس”الإلكتروني المغربي ، إلى تسجيل 75   حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الاصابات الي المغرب إلى 1746  حالة. ولفتت إلى شفاء 19 إصابة ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس في البلاد إلى 196 حالة ، موضحة أن  الحالات المستبعدة بعد تحاليل مختبرية سلبية بلغت 7206  حالة.

ودعت الوزارة الجميع إلى الالتزام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.  وأعلنت وزارة الصحة الكويتية  الاثنين عن تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في مؤتمر صحفي  ، الوفاة لمواطن كويتي يبلغ من العمر 50 عاما.

وأشار إلى تسجيل 66 إصابة مؤكدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المسجلة في البلاد إلى 1300 حالة.

وأضاف أن 26 حالة  دخلت العناية المركزة  منها 10 حالات حرجة.

وأوضح السند أن 1148 حالة تتلقى الرعاية الطبية والصحية في أحد المستشفيات ، مشيرا إلى خروج 746 من الحجر الصحي .

وكان وزير الصحة الشيخ باسل الصباح أعلن صباح امس  شفاء ثماني  حالات ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 150 حالة.  وأعلنت وزارة الصحة العمانية يوم الاثنين تسجيل 128  إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في السلطنة إلى  727   حالة.

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي  على موقعها الالكتروني  ، إن 15 إصابة جديدة تماثلت للشفاء ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى  124 حالة ،  مشيرة إلى تسجيل أربع حالات وفاة .

ودعت الوزارة الجميع إلى التقيد التام بإجراءات العزل الصحي، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة .  وسجلت مصر 126 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى جانب 13 حالة وفاة. وأفادت يوم الأحد وزارة الصحة والسكان في بيانها اليومي بأن إجمالي عدد الإصابات في البلاد يرتفع بذلك إلى 2065 إصابة، و159 وفاة بشكل إجمالي. وبلغ عدد حالات الشفاء (الخروج من المستشفيات) حتى الآن 447 حالة. كما بلغ عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية إلى 589 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى