أخبار عربية ودولية

13 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى الأمم المتحدة: غرق خمسة مهاجرين قبالة سواحل ليبيا

طرابلس -وكالات

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة، أن 5 مهاجرين على الأقل لقوا مصرعهم قبالة سواحل ليبيا، أثناء محاولتهم الوصول بحرا إلى أوروبا.

وقال مكتب المفوضية في ليبيا على “تويتر”: “تم إنقاذ 51 لاجئا ومهاجرا في البحر وإرجاعهم إلى ليبيا.. وأشارت تقارير أولية إلى انتشال 5 جثث خلال العملية”.

وأضاف، أن “مفوّضية اللاجئين وشريكتها لجنة الإنقاذ الدولية قدمتا المياه والمساعدة الطبية ومستلزمات النظافة والبطانيات”، مذكرا بأن المفوضية “تؤكد أن ليبيا ليست مرفأ آمنا لإنزال اللاجئين”.

وأشارت المفوضية إلى أن “السلطات المحلية نقلت المهاجرين وبينهم نساء وأطفال إلى مركز احتجاز”.

وليبيا واحدة من أكثر دول العالم التي تتكرر قبالة سواحلها حوادث غرق قوارب المهاجرين.

وعبرت المنظمات الدولية المعنية بالهجرة في مناسبات عدة عن أسفها لاكتظاظ مركز الاستقبال التابع لها في العاصمة الليبية باللاجئين، وطالبت الدول الأوروبية بالسماح باستقبال المزيد منهم.

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 48 إصابة. وقال المركز في بيان، يوم  الأربعاء، إن المختبر المرجعي التابع له استلم 62 عينة، تأكد من خلالها إصابة 13 شخصا بفيروس كورونا.

وأوضح المركز أن 11 شخصا تماثلوا للشفاء وتم تسجيل حالة وفاة واحدة حتى الآن جراء فيروس كورونا.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية، فرض حظر تجول شامل، اعتبارا من يوم الجمعة، ولمدة 10 أيام، في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى