صحة وتغذية

نظام تنظير داخلي حديث يقي من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم

دبي-الوحدة:
أعلنت شركة ’أوليمبوس كوربوريشن‘ عن إطلاق جهاز EVIS X1، نظام التنظير الداخلي الأكثر تقدماً على الإطلاق. ويهدف النظام الجديد إلى تحسين النتائج العلاجية لاضطرابات المعدة والقولون والمريء وأمراض الشعب الهوائية من خلال تزويد أخصائيي المناظير بأدوات مبتكرة ومثبتة الفعالية والأداء.
ويدعم نظام EVIS X1 إمكانية إجراء فحوصات بصورة دقيقة وتشخيص الأمراض بدقة وكفاءة من خلال توفيره لتقنيات جديدة وسهلة الاستخدام لاكتشاف وتشخيص وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل سرطان القولون والمستقيم (CRC) أو أمراض الشعب الهوائية. وتشمل قائمة التقنيات الجديدة كلاً من عمق الحقل الموسع (EDOF) والتصوير ثنائي اللون الأحمر (RDI) والتصوير المعزز للبنية واللون (TXI) إلى جانب تقنية التصوير ضيق النطاق الطيف الضوئي (NBI) ذات الفعالية المثبتة. وانطلاقاً من التزامها الدائم بالابتكار، تعمل ’أوليمبوس‘ على تطوير تقنيات مستقبلية مبتكرة، مع توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي.
يمكن لنظام EVIS X1 أن يلعب دوراً محورياً في الوقاية من مرض سرطان القولون والمستقيم، ولا سيما من خلال ما يقدمه من مساعدة كبيرة في إطار تسهيل إجراءات الفحص والكشف المبكر لزوائد القولون (أورام حميدة بالقولون) حيث تعتبر نواة التحور لأورام القولون الخبيثة. وفي عام 2018، سجلت 1.80 مليون حالة إصابة بسرطان القولون والمستقيم و862 ألف حالة وفاة بهذا المرض حول العالم. ومن المتوقع أيضاً أن يزداد العبء العالمي الذي يفرضه مرض سرطان القولون والمستقيم بشكل كبير مع حلول عام 2030. ومقابل كل زيادة بنسبة 1% في معدل اكتشاف الأورام الحميدة (ADR)، يسجل انخفاض بنسبة 3% لمخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.
وبهذه المناسبة، قال فرانك دروالوسكي، رئيس قسم حلول التنظير الداخلي لدى أوليمبوس كوربوريشن: “يعتبر نظام EVIS X1 أحدث ابتكارات أوليمبوس، حيث بنته الشركة على تاريخها الطويل والعريق في هذا المجال، وريادتها العالمية في مجالات الابتكار والجودة على مدار قرن من الزمن”. وأضاف دروالوسكي: “نحن فخورون للغاية بما يوفره لنا نظام EVIS X1 من قدرة كبيرة على دعم أخصائيي المناظير حول العالم والمساعدة على الارتقاء بمعايير التنظير الداخلي في جميع مجالات استخدامه”.

الجاهزية لمواجهة التحديات المستقبلية

تعمل أوليمبوس على إضافة تقنيات جديدة في المستقبل القريب إلى نظام EVIS X1، مبنية على تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ تتضمن تقديم أساليب جديدة ومبتكرة لدمج الابتكارات الثورية في مجال التعلم العميق ضمن عالم كشف الأمراض وتشخيصها وتحديد مراحلها وعلاجها بالاعتماد على التصوير الطبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى