أخبار عربية ودولية

كتاب جون بولتون يكشف وصف ترامب لألمانيا بـ “الشريك الفظيع في الناتو”

ذكر تقرير صحفي ألماني أن مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون يكشف في كتابه كثيرا من المباحثات التي تحدث فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منتقدا أو مستنكرا، عن الحكومة الألمانية والمستشارة أنجيلا ميركل.

وجاء في تقرير شبكة التحرير الصحفي بألمانيا في عددها المقرر أن تنشره اليوم  الأربعاء، استنادا إلى بروفات الطباعة الخاصة بالكتاب، أن الرئيس الأمريكي أعرب عن استيائه عبر الهاتف للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من “الشريك الفظيع في حلف الناتو” ألمانيا، وأنه هدد الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج بأن تخفض الولايات المتحدة إسهاماتها للتحالف العسكري إلى مستوى ما تقدمه ألمانيا.

وأضاف التقرير أن ترامب وصف المستشارة الألمانية بأنها “أحد أكبر من يقومون بالرقص النقري بحلف الناتو”، وذلك في نقاش حول الهدف الخاص بالحلف والذي ينص على أنه يتعين على جميع الدول الأعضاء تخصيص 2 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي لديها لشؤون الدفاع.

ومن المقرر أن يصدر كتاب بولتون اليوم الاربعاء  وأوضح تقرير شبكة التحرير الصحفي الألماني أن بولتون يصف في كتابه أيضا الطريقة التي أعرب من خلالها ترامب خلال العامين الماضيين، بشكل متكرر وملح، عن استيائه إزاء الفائض التجاري الألماني ونفقات الدفاع الخاصة بألمانيا وخط أنابيب الغاز “نورد ستريم 2” أو عدم المشاركة الألمانية في الضربة الانتقامية ردا على حدوث هجوم بالغاز في سورية.

ولم تفلح الحكومة الأمريكية في منع نشر الكتاب عبر القضاء، وتتهم بولتون بنشر معلومات سرية وعدم إتباع الطريق المنصوص عليه لإصدار الموافقة عن طريق البيت الأبيض.

برلين/ واشنطن (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى