page contents
صحة وتغذية

حالات الاصابة بفيروس كورونا في الهند تتجاوز 600 ألف حالة

اميركا  : إصابات كورونا تصل إلى 66ر2 مليون حالة والوفيات 127 ألفا و681 حالة

ارتفعت الحصيلة الإجمالية للمصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بنسبة 8ر1% امس  الخميس مقارنة بيوم أمس، لتصل إلى 66ر2 مليون شخص حتى الساعة 0251 مساء بتوقيت نيويورك، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.

وذكرت بلومبرج أن حصيلة المصابين زادت عن متوسط ما تم تسجيله على مستوى البلاد خلال الأسبوع الماضي، بنسبة 7ر1%.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات في البلاد 127 ألفا و681 حالة.

وسجلت ولاية نيويورك أعلى عدد من الإصابات المؤكدة حيث بلغ 394 ألفا و79 إصابة، بزيادة نسبتها 1ر0%، مقارنة بالفترة نفسها من يوم أمس .

وشهدت ولاية اداهو زيادة بنسبة 3ر6% في عدد الإصابات مقارنة بالفترة نفسها من يوم أمس ، ليرتفع الإجمالي إلى 6117 حالة.

و تجاوزت حصيلة حالات الاصابة بفيروس كورونا في الهند 600 ألف حالة امس  الخميس، حيث بدأ الفيروس في الانتشار بوتيرة سريعة مع بدء البلاد في تخفيف إجراءات الاغلاق تدريجيا.

وأظهرت إحصاءات وزارة الصحة أن عدد الاصابات بلغ 604 ألف و 641 حالة، بالإضافة إلى 17834 حالة وفاة. وتعد الهند رابع أكثر دولة تضررا من تفشي فيروس كورونا بعد الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل وروسيا.

وكانت الهند ، التي طبقت واحدا من أكثر إجراءات الاغلاق صرامة في العالم في 25 آذار/مارس الماضي، قد بدأت في تخفيف الإجراءات منذ منتصف أيار/مايو الماضي. وجرى استئناف مزيد من الرحلات الجوية الداخلية ورحلات القطارات هذا الأسبوع.

مع ذلك، أعلنت عدة مناطق عن تطبيق إجراءات إغلاق جديدة وقيود في ظل ارتفاع حالات الإصابة في مدن مثل مومباي وتشيناي.

وطُلب من السكان في سبع مناطق في مومباي بالبقاء في منازلهم خلال العشرة أيام المقبلة، بحسب ما قاله المتحدث باسم مدينة مومباي الكبرى.

واشنطن  (د ب أ) –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى