أخبار الوطن

مذكرة تفاهم بين مركز الفنون الترفيهية والجامعة الكندية دبي

دبي – الوحدة:
أعلنت الجامعة الكندية دبي أنها ستضم قريبًا مركزاً جديداً لفنون الترفيه لتلبية الطلب المتزايد في المنطقة على المهارات المتقدمة في الصناعات الرقمية والإبداعية. وقعت الجامعة مذكرة تفاهم مع مركز الفنون الترفيهية لتدريب الطلاب على وظائف في مجال الأفلام والتلفزيون والرسوم المتحركة المثيرة.
نظرًا لأن دبي أصبحت بسرعة مركزاً أيقونياً وحاضنة للصناعات الرقمية والإبداعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستعمل الجامعة الكندية دبي ومركز الفنون الترفيهية معًا لتسهيل إدخال فنون الترفيه ومبادرات البرمجة التكنولوجية الجديدة في الجامعة. ستخلق مذكرة التفاهم فرصًا للطلاب لمتابعة دراسات متخصصة في مجالات مثل الرسوم المتحركة والتأثيرات المرئية وتطوير الألعاب والواقع المعزز والواقع الافتراضي. ستوفر الاتفاقية أيضًا فرصًا للتحويل لطلاب الجامعة الكندية دبي للانضمام إلى المؤسسات الشريكة لـمركز الفنون في كندا.
لتلبية الطلب المتزايد على التدريب على المهارات في هذه التخصصات، من المتوقع أن تتضمن البرامج القادمة على الإنترنت دورات غير معتمدة، وورش عمل حول المهارات التطبيقية، والوثائق في طريقها للاعتماد، مما يؤدي إلى دورات معتمدة أكاديميًا. في المستقبل، سيتم إضافة برامج ثانوية أو كبرى مع اعتماد معترف به من قبل سلطات الاعتماد الأكاديمي المعنية.
تم توقيع مذكرة التفاهم خلال حفل أقيم بحضور سعادة جان فيليب لينتو، القنصل العام لكندا في دبي والإمارات الشمالية. وقد تم استضافة الحدث على هامش بعثة تجارية كندية إلى الإمارات. تتألف البعثة من 20 شركة كندية في قطاع الصناعات الإبداعية وقادتها وزارة التراث الكندي، التي تتمثل مهمتها في تعزيز الفنون والثقافة الكندية وقدراتها في هذا القطاع.
وفي حديثه أثناء الحفل، قال سعادة لينتو: “تعد مذكرة التفاهم بين مركز الفنون الترفيهية والجامعة الكندية دبي مثالاً رائعًا على دعم كندا لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة للصناعات الثقافية والإبداعية. كندا رائدة في الصناعات الرقمية والإبداعية ومؤسسات التعليم العالي ذات المستوى العالمي وتعد من الشركاء المفضلين لدولة الإمارات العربية المتحدة “.
وقع مذكرة التفاهم نيابة عن الجامعة الكندية دبي رئيس الجامعة ونائب رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور. كريم شلي الذي قال: “لقد أنشأت الجامعة بالفعل دورًا رائدًا في التعليم المتخصص للقطاع الإبداعي من خلال بكالوريوس الآداب في برنامج الصناعات الإبداعية. يسعدنا الدخول في هذا التعاون مع مركز الفنون الترفيهية، والذي سيمكننا من توسيع عمق ونطاق الدورات المتخصصة في هذا المجال “.
وتابع: “لدى مركز الفنون البصرية كتالوج رائع من شركاء ما بعد المرحلة الثانوية في كندا ، وشبكة قوية وروابط مع الصناعة الرقمية في أمريكا الشمالية ، وسجل حافل من نتائج الطلاب. نعتقد أن هذه الشراكة ستسمح لنا ببدء حقبة جديدة في صناعات الفنون الإبداعية، ليس فقط في الإمارات العربية المتحدة، ولكن في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “.

تحدث نيابة عن مركز الفنون الترفيهية، المؤسسين والمديرين التنفيذيين المشاركين، بيتر والش وديواكار غاندي، قائلين: “يسعدنا الشروع في هذه الرحلة مع الجامعة الكندية دبي لهذه المبادرة الرائدة في دبي. سيؤدي التآزر والقيمة المشتركة للنهج المتمحور حول الطالب إلى تعزيز الابتكار والتقدم في صناعة الفنون الإبداعية الرقمية في الإمارات العربية المتحدة وعبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
“سيتمكن الطلاب من الوصول إلى مرافق الحرم الجامعي والمدربين والموجهين الصناعيين في الحرم الجامعي في دبي سيتي ووك، مما سيمكنهم من تطوير المهارات لتمييزهم عن بعضهم البعض، مع بناء شبكات عميقة من أقرانهم المتشابهين في التفكير والمتخصصين في هذا المجال. نحن فخورون للغاية بشراكتنا مع CUD ونتطلع إلى تقديم منهج CEA لتعزيز المشهد الرقمي. ”

تضيف الشراكة الجديدة إلى محفظة الجامعة الكندية دبي الحالية للمؤسسات الكندية الشريكة، والتي توفر فرصًا للتحويل والمزيد من الدراسة للطلاب الذين يبدأون تعليمهم في الإمارات العربية المتحدة.

عن الجامعة الكندية دبي
الجامعة الكندية دبي ، تأسست عام 2006 ، هي مؤسسة أكاديمية عليا تقع في دبي ، الإمارات العربية المتحدة. تم تصنيفها ضمن أفضل 2٪ من الجامعات في جميع أنحاء العالم وأعلى 4 جامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة وفقًا لتصنيف QS العالمي للجامعات 2022 ، وتقدم الجامعة الكندية دبي مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا ، بناءً على المناهج الكندية ، وتعمل كبوابة لـ الطلاب لمتابعة التعليم العالي والبحث وفرص العمل في كندا.

حول مركز الفنون الترفيهية (CEA)

يركز مركز الفنون الترفيهية على تقديم أفضل تجربة تعليمية في فئتها للفنانين والمصممين والمبدعين التقنيين الذين يتطلعون إلى بناء وظائف ديناميكية في المؤثرات المرئية والرسوم المتحركة وصناعات الألعاب. مع أكثر من 750 عامًا من الخبرة المشتركة في الصناعة ، و 500+ رصيد للأفلام والتلفزيون والألعاب حتى الآن ، يوفر المدربون وأعضاء هيئة التدريس لدينا فرص الإرشاد والتواصل النقدي اللازمة لمساعدة الطلاب على تجاوز المنافسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى