أخبار الوطن

وفود أطفال الوطن العربي تبدأ في الوصول إلى الإمارات للمشاركة في البرلمان العربي للطفل

الشارقة-الوحدة:
بدأ وصول وفود الأطفال من الدول العربية إلى الإمارات استعدادًا للمشاركة في أعمال الجلسة الرابعة من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل، المقرر عقده في الشارقة على مدى أسبوع كامل.
يأتي هذا الحدث البارز تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبمتابعة من معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية.
ومع تواصل الوفود العربية من الأطفال والتي سيصل عدد الأطفال إلى 76 طفلا وطفلة يمثلون 19 دولة عربية، حيث تم استقبالهم بفخر واحتفاء عبر مطاري الشارقة الدولي ودبي الدولي.
يتضمن برنامج الفعاليات لهذه الجلسة ورش عمل ومشاركات متنوعة، تهدف إلى تعزيز دور الطفل في المجتمع وتطوير قدراتهم القيادية والإبداعية بجانب عقد الجلسة العامة من صباح يوم السبت المقبل في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وتتناول الجلسة موضوع : المسؤولية المجتمعية للعضو البرلماني.
وفي تصريح للأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أيمن عثمان الباروت، أشار إلى أهمية استقبال أطفال الوطن العربي المشاركين وتهيئة كافة الأجواء لاستضافتهم بشكل مثالي ، كما أكد على أن البرامج المقدمة خلال أعمال البرلمان ستسهم في تأهيل الأطفال ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمعات العربية.
ولفت إلى البرلمان العربي للطفل يعد منصة حضارية تهدف إلى تعزيز القيم الإنسانية والتربوية بين الأطفال، وتعزيز دورهم في بناء مستقبل أفضل.
وقال الباروت : تعكس استمرارية عقد الجلسات للبرلمان العربي للطفل منذ عام 2019، الالتزام الدائم بتمكين أطفالنا من كافة الدول العربية ، وتمثيلهم بشكل فعال في مناقشة القضايا التي تهمهم وتشجيعهم على التعبير عن آرائهم وأفكارهم بحرية وفي بيئة داعمة ، ونحن نؤمن بأن تعزيز مشاركة الأطفال في الأنشطة البرلمانية يعزز من فهمهم لعملية اتخاذ القرار ويعمق مشاركتهم في بناء مستقبلهم ومستقبل مجتمعاتهم بشكل إيجابي ويزيد من فرص عطائهم نحو البناء والتقدم .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى