مرئيات

المدن الترفيهية في قطر وجهة رئيسية للسياحة الداخلية والخارجية

الدوحة (د ب أ)-

في إطار التطور الكبير للبنية التحتية السياحية والترفيهية في قطر بهدف تلبية مختلف الأذواق والاحتياجات لملايين السائحين سواء القادمين من الخارج أو المقيمين في البلاد، شهدت قطر خلال السنوات الماضية إقامة مجموعة كبيرة من مدن الترفيه والألعاب المتنوعة  التي أصبحت وجهة رئيسية لحركة السياحة الداخلية والخارجية، بما تقدمه من خدمات وأفكار متنوعة.

ومن بين الوجهات الترفيهية البارزة في هذا المجال جزيرة المها التي تمتد على مساحة شاسعة تحوي مطاعم عالمية فاخرة ومدينة ألعاب حديثة هي ” لوسيل ونتر وندرلاند”.

وتُضفي ” لوسيل ونتر وندرلاند” على الجزيرة أجواء ترفيهية رائعة مفعمة بالمرح، وتضم أكثر من 50 لعبة ومعلماً ومرفقاً ترفيهياً. وتُعد مُنتزها ترفيهيا مُبتكرا وعصريا تبلغ مساحته 100 ألف متر مربع، وهو عبارة عن مشروع مشترك بين شركة استثمار القابضة، قطر للسياحة والديار القطرية بهدف إثراء المشهد السياحي والترفيهي المُتنامي بسرعة في قطر، منذ افتتاحها في تشرين الثاني/نوفمبر 2022.

وتعتبر “لوسيل ونتر وندرلاند” مشروعا فريدا من نوعه في جزيرة المها الوجهة الترفيهية البارزة في الدوحة، وتقع الجزيرة عبر كورنيش مارينا لوسيل وهي مرتبطة بالبر الرئيسي عبر جسر،  وتضم النادي الشاطئ الفاخر “باجاتيل بيتش كلوب” ومنطقة تضم مطاعم عالمية من أفضل العلامات التجارية.

وإلى جانب جزيرة المها توجد في قطر حديقة الألعاب المائية “مريال” التي تتيح لزوارها تجربة فريدة. وتعتبر حديقة الألعاب المائية في جزيرة قطيفان الشمالية المشروع الأبرز للجزيرة والوجهة المفضلة للزوار، لما تتمتع به من ألعاب مائية وأنشطة وفعاليات ترفيهية. وتمتد الحديقة على مساحة أكثر من 25ر24 ألف متر مربع وتضم 45 لعبة مائية و 52 منزلقًا.

وتتميز مريال بأن لكل لعبة تصميم وشكل خاص بها، إذ أن التصميم العام مستوحى من تاريخ دولة قطر في استخراج النفط. وتعد منطقة  (Rig 1938) أو (ريج 1938) منطقة استرخاء مميزة.

وتحتوي الجزيرة على برج “أيكون” المذهل الذي يبلغ ارتفاعه 85 مترًا والمليء بالإثارة، وهو برج ترفيهي يحمل لقبين قياسيين عالميين في موسوعة جينيس هما “أعلى برج حديقة مائية في العالم” و”البرج الذي يحتوي على أكبر عدد من الألعاب”. يمكنك الوصول إلى برج “أيكون” بسهولة عن طريق قطار المكوك أو عبر ممشى جميل.

وتضم مريال منزلقات عالية التقنية، وحمامات سباحة للموج، وأنهارًا جارية، ومسارات أنابيب ومناطق لعب تفاعلية للأطفال من جميع الأعمار.

ومن أجل تجربة ترفيه داخلية، توفر (دوحة كويست)، أكبر مدينة ترفيهية داخلية في قطر، محطة التقاء بين الإبداع والإثارة، إذ تتضمن أكثر من 30 لعبة ووجهة ترفيهية متنوعة، وتقدّم مزيجاً من ألعاب التشويق والحماس، وألعاب المحاكاة التي يتم التحكم بها عن طريق الوسائط وتجارب الواقع الافتراضي، وألعاب الركوب المخصصة للأطفال، ومرافق مناسبة للعائلات التي تقدم تجربة لا مثيل لها في الدوحة.

واستوحت كويست ألعابها وتصاميمها من مفهوم الزمن، إذ تنقسم المدينة الترفيهية إلى ثلاثة أبعاد زمنية تمثّل الماضي، والحاضر والمستقبل. كما يضم كل بُعد زمني شخصيات ساحرة تسرد قصصها عندما يشرع الضيوف في مغامرات شيقة ضمن مجموعة من الألعاب والمرافق المتميزة المعززة بالوسائط والمتمحورة كل منها حول قصة معيّنة.

وتُعد كويست جزءا من واحة الدوحة، التي تقع في مشيرب قلب المدينة النابض، المركز الترفيهي الأول في العاصمة. ويشتمل المشروع الفاخر ذو الاستخدامات المتعددة والوجهة الشاملة على فندق بانيان تري المذهل من فئة الخمس نجوم وأجنحة بانيان تري السكنية الرائعة، ومتجر الأزياء الفرنسي المرموق “برنتان”، و”كويست” المدينة الترفيهية الداخلية الأولى من نوعها في قطر، إلى جانب صالات سينما فوكس المتطورة ومركز للبولينج.

ولمحبي المغامرة تفتح مدينة ألعاب “أنجري بيردز” أبوابها في مجمع “دوحة فيستيفال” مستضيفاً زوّاره في أقسامه الداخليّة والخارجيّة المتميّزة. ويمتد المتنزّه الذي يقطنه أشهر سرب في العالم على مساحة 17000 متر مربع ويقدم تجربة ترفيهيّة وحماسيّة لكلّ العائلة.

وتوفر “سنو ديونز”، أول منتزه ثلجي في قطر، تجربة مميزة وسط أجواء الدوحة الحارة صيفا، ويقع المنتزه على مساحة 9500 متر مربع، ليقدم للجمهور تجربة استثنائية من خلال الألعاب والأنشطة المتنوعة في درجات حرارة قطبية تصل إلى سالب 4 درجات مئوية.

ويعطي ” متنزه شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية”، على أطراف الدوحة، تجربة متعة مائية في قلب الصحراء، ويقع ضمن منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى، وهو واحد من أكبر المنتزهات الترفيهية في الشرق الأوسط ويضم 18 منطقة جذب و56 لعبة ومنزلقة.

وتضمن مدينة ألعاب “كيدزانيا”، الواقعة على أطراف حديقة “أسابير” الشهيرة في قطر، تجربة لا تنسى لأطفالك. وتوفر المدينة للأطفال لعب الأدوار الواقعية في كيدزانيا والتعرف على وظائف مختلفة، والمهام الحقيقية لهذه الوظائف، بالإضافة إلى مفهوم إدارة الأموال، وكل ذلك من خلال الكثير من المتعة حيث تم تصميم كل منشأة في كيدزانيا لتمكين الأطفال، ومنحهم الثقة بأنفسهم.

وتعتبر كيدزانيا مكانا تعليميا وترفيهيا للأطفال حيث تصبح أحلامهم حقيقة، ويُمارس الأطفال العديد من الأنشطة والمهن كالطبيب، ورجل المطافئ ومضيف الطيران ومهنًا أخرى كثيرة، وهو ما يُساعده على اكتشاف اهتماماته في أثناء اللعب، وكذلك التعرّف على المهن المختلفة من خلال تمثيل الأدوار في مدينة واقعية ومُلهمة.

ولعشاق الألعاب الرقمية، يدمج مجمع (فيرتشوسيتي)، أول مكان مخصص للألعاب الرياضية الرقمية في العالم العربي، العالم الافتراضي مع الواقع في بيئة تنافسية مثيرة. ويوفر فيرتشوسيتي تجربة رقمية لجميع الأعمار مجهزة بسيارات محاكاة فائقة السرعة وعدد متنوع من غرف الهروب المثيرة وساحة ألعاب إلكترونية حديثة.

ويستقبل مركز ترفيه (جندولينا ثيم بارك) زواره في مجمع تسوق فيلاجيو المميز، بحلبة تزلج على الجليد بحجم أوليمبي، وجولة بالقارب الجندولي مستوحاة من البندقية، وحلبة بولينج مكونة من 12 مسارا وصممتها شركة تصميم السيارات الإيطالية “بينينفارينا”.

هذه المنظومة المتكاملة من مدن الترفيه المتعددة والمتنوعة تمثل إضافة حيوية لقطاع السياحة في قطر من أجل ضمان تجربة سياحية ثرية للغاية سواء  للمقيمين أو السائحين القادمين للزيارة.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى