أخبار الوطن

مذكرة تفاهم بين دائرة تنمية المجتمع و “بيور هيلث” بهدف توظيف وتمكين ودمج أصحاب الهمم

– تقديم خدمات صحية شاملة لجميع التخصصات الطبية لتلبية احتياجات أصحاب الهمم

– توظيف 100 فرد من أصحاب الهمم خلال العامين المقبلين

أبوظبي – الوحدة:

وقعّت دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، الجهة المنظمة للقطاع الاجتماعي في الإمارة، مذكرة تفاهم مع “بيور هيلث ” أكبر مجموعة للرعاة الصحية في منطقة الشرق الأوسط، بهدف تعزيز التعاون بين الجهتين لتمكين ودمج أصحاب الهمم في مختلف نواحي الحياة، وتعزيز التمكين الوظيفي لأصحاب الهمم من خلال توظيف 100 فرد من أصحاب الهمم في قطاع الرعاية الصحية في بيور هيلث خلال العامين المقبلين.

تطوير مركز التميز للتوحد، وعيادات نمائية تخدم المجتمعات في مناطق مختلفة، ومناقشة تحسين وتطوير آليات التدخل المبكّر

كما ﺗﮭدف الاتفاقية إﻟﻰ دعم وتمكين أصحاب الهمم في المجتمع، وتطوير خدمات وبرامج داعمة وممكّنة لأصحاب الهمم وأسرهم؛ والعمل على تعزيز جودة الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم في مجموعة من التخصصات الطبية.
وتعليقاً على الاتفاقية، قال سعادة المهندس حمد علي الظاهري وكيل دائرة تنمية المجتمع: “يشكّل أصحاب الهمم فئة مهمّة في مجتمعنا، ونحن نؤمن بأنّهم يمتلكون القدرة على المساهمة الفاعلة في تعزيز المشهد التنموي المزدهر في إمارة أبوظبي، ومن هذا المنطلق، تأتي شراكتنا الاستراتيجية مع مجموعة “بيور هيلث” كخطوة مهمة نحو تعزيز دور القطاع الخاص في المجتمع ودورهم الكبير في تقديم الخدمات وتنفيذها على أكمل وجه في إطار تنموي ومستدام. مشيراً إلى أن الاتفاقية ستساهم في العمل على دمج وتمكين أصحاب الهمم في المجتمع، لتقديم أفضل رعاية صحية ومجتمعية لهم، والتعاون في تعزيز تمكينهم ودمجهم في المجتمع التي تعتبر شراكة تاريخية بين القطاعين العام والخاص وتكامل بين القطاعين الاجتماعي والصحي مما يتماشى مع مبادئ استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في عام 2020، والتي تنص على الدور المهم الذي يلعبه القطاع الخاص في تعزيز وتطوير جودة حياة أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع “.

 

– حمد الظاهري: أصحاب الهمم يمتلكون القدرة على المساهمة الفاعلة في تعزيز المشهد التنموي المزدهر في إمارة أبوظبي

– شايستا آصف: نؤمن بأنّ الدمج الحقيقي يتمثل في تمكين جميع أفراد المجتمع وتعزيز دورهم وتحفيزهم على الإبداع للمساهمة في مسيرة النمو والازدهار في دولة الإمارات

وأكد سعادة الظاهري، أن الشراكة مع بيور هيلث تعكس المساعي التي تبذلها دائرة تنمية المجتمع نحو تعزيز جودة حياة أصحاب الهمم، من خلال التعاون مع القطاع الخاص الذي يبذل العديد من المساهمات النوعية لدعم أجندة القطاع الاجتماعي، كما تعكس الاتفاقية تكاملية الأدوار بين كافة قطاعات العمل بما يخدم أصحاب الهمم وأسرهم ومتجمعهم.
وأضاف سعادته، إن دمج أصحاب الهمم في الحياة الاجتماعية والمهنية، يعد من أهمّ مؤشرات رقيّ وتقدّم المجتمعات، ويعكس العدالة والشمولية التي يتميّز بها المجتمع، ونحن في دائرة تنمية المجتمع لا ننظر إلى دمجهم باعتباره حقّاً من حقوقهم فحسب، وإنّما نؤمن بأهمية هذا الدمج في الاستفادة من إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم وتقديم كافة الخدمات التي تلبي احتياجاتهم، وتوفير الرعاية الصحّية والاجتماعية المناسبة لهم، ما يسهم في ضمان تمكينهم وتمتّعهم بالحياة الكريمة، وتعزيز شعورهم بالأمان والانتماء إلى المجتمع. معرباً عن أهمية تطوير الأبحاث والبيانات الخاصة بأصحاب الهمم، ما يسهم في التعرف أكثر على احتياجات أصحاب الهمم، والتخطيط المدروس والفعّال للبرامج الداعمة تمكين هذه الفئة.
من جانبها، قالت شايستا آصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيورهيلث: “إن التزام بيورهيلث المتجدد بتعزيز الرعاية والخدمات المقدمة لأصحاب الهمم يتماشى مع جهود دولة الإمارات الهادفة إلى بناء مجتمع مزدهر. وتأتي مذكرة التفاهم مع دائرة تنمية المجتمع، تأكيداً على دورنا الفعال مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية لطرح مبادرات ومشاريع ذات تأثير إيجابي على صحة ورفاهية المجتمعات. ونحن ملتزمون بتحسين جودة الحياة لجميع أفراد المجتمع، من خلال توفير أفضل خدمات الرعاية الصحية وتسهيل الوصول إليها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى