مال وأعمال

مصرف أبوظبي الإسلامي: يسجل إنجاز كبير في مجال التحول نحو المنصات السحابية

أبوظبي – الوحدة:
أعلن “مصرف أبوظبي الإسلامي”، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن تسجيل انجاز جديد، في إطار التعاون الممتد بين المصرف وشركة “كلاوديرا” الرائدة في مجال المنصات الهجينة للبيانات والتحليلات والذكاء الاصطناعي، من خلال الانتقال الناجح للبيانات من “بنية تحتية محلية” إلى “سحابة عامة” مدعومة بقدرات منصة “أزور” لخدمات الحوسبة السحابية، حيث تم ترقيتها أيضاً لتكتسب خواص “سجل المعاملات المتوفر في مناطق متعددة”.
ومن شأن هذه الترقية أن نرفع كفاءة عمليات البيانات في مصرف أبوظبي الإسلامي من حيث التكلفة والمرونة وقابلية التوسع. وبفضل توافر البنية الأساسية السحابية لديه، سيتمكن “أبوظبي الإسلامي” من توسيع نطاق عمليات البيانات بسلاسة لتلبية الطلب المتزايد على توافر هذه الإمكانيات السحابية، وفي ذات الوقت مواكبة الاحتياجات المتنامية لأعماله، بما يضمن له الاستدامة ومواصلة تحقيق النمو على المدى الطويل.

وتعد شركة “كلاوديرا” شريكاً تقنياً رئيسياً لمصرف أبوظبي الإسلامي، وذلك لدورها الأساسي في تحقيق أهداف التحول الرقمي للمصرف ، وذلك من خلال توفير القدرات والأدوات اللازمة لتنفيذ عمليات إدارة وتحليل البيانات التي تمكّن المصرف من الإشراف بكفاءة على كميات ضخمة من البيانات وإنتاج رؤى قيمة تدعم قراراته وتطبيقها على حالات متعددة على مستوى عمليات المصرف. وقد ساهمت هذه الشراكة بشكل كبير في تحقيق أهداف “أبوظبي الإسلامي” المتمثلة في إثراء تجارب المتعاملين وتقديم خدمات مصرفية سلسلة ومتميزة، تستفيد من توافر مقومات اتخاذ القرارات المستندة إلى بيانات.

قال مانوج بوجواني رئيس قسم تقنية المعلومات في “مصرف أبوظبي الإسلامي”: “يسعدنا أن نحتفل بنجاح شراكتنا مع “كلاوديرا”، وتحقيق الانتقال الناجح إلى منصة “أزور” السحابية والذي من شأنه تحسين قدرتنا على تحقيق المزيد من الكفاءة التشغيلية في مجال معالجة وتحليل البيانات، بما يمكننا من تقديم خدمة أفضل لمتعاملينا ودفع الابتكار على مستوى خدماتنا. ويعد هذا الإنجاز شهادة على استراتيجيتنا التي تستهدف ترسيخ مكانتنا باعتبارنا المصرف الإسلامي الأكثر ابتكارًا في العالم.”

ومن جهته، قال أحمد شكورة ، نائب الرئيس للمجموعة للأسواق الناشئة (الشرق الأوسط وتركيا وافريقيا): “لقد كان تعاوننا مع مصرف أبوظبي الإسلامي بمثابة رحلة رائعة من الإبداع والنمو. إن التحول الناجح إلى السحابة العامة يعد شهادة على التزامنا المشترك بالاستفادة من التقنيات المتطورة لتحقيق نتائج متميزة للأعمال.”

ومن شأن التحديث الذي طرأ على منصة “كلاوديرا” المدعومة بقدرات منصة “أزور” أن يزودها بأدوات شاملة لتحليل وإدارة البيانات، بما يدعم رؤية “أبوظبي الإسلامي” ليصبح مؤسسة مصرفية رائدة تعتمد على البيانات، وتعزيز قدراته لتحقيق المزيد من النمو والابتكار في المستقبل، وتوسيع نطاق وكفاءة عملياته ومواكبة تطور متطلبات الأعمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى