وزير الصحة العماني : لقاح كورونا آمن وسليم

مسقط-(د ب أ):
كشف وزير الصحة العماني الدكتور أحمد بن محمد السعيدي اليوم الأحد عن تطعيم 7600 شخص بالسلطنة حتى اليوم بلقاح فيروس كورونا المستجد ، واصفًا اللقاح بأنه ” آمن وسليم”.
ونقلت وكالة الأنباء العُمانية عن السعيدي قوله خلال زيارة تفقدية اليوم ، إنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي أعراض جانبية ” إلا ما هو متوقع ” ، مشيرًا إلى أن التطعيم وُزع على جميع محافظات السلطنة.
وأوضح أن هناك إقبالا ” كبيرا ” من المواطنين والمقيمين لتلقي التطعيم ، وأن هذا اليوم الثامن للحملة التطعيمية بلقاح ” فايزر – بيونتيك ” المُضاد للفيروس والتي انطلقت يوم الأحد الماضي .
وأكد أنه لم يتم استخدام أي لقاح في البلاد إلا بعد الاطلاع على الدراسات والتجارب السريرية وتسجيل التطعيم والدواء في بلد المنشأ واستخدامه كذلك ، مشيرًا إلى أنه تم تطعيم 4 ملايين شخص حول العالم وأنه لم تسجل حتى الآن أي مضاعفات خطرة .
ودعا الفئات المستهدفة إلى أخذ اللقاح وعدم الالتفات للشائعات والتوجه لأخذه في مراكز التطعيم ، مُذكرًا أنه حتى مع توفر اللقاح فإنه يجب التقيد بإرتداء الكمامة والتباعد الجسدي وغسل اليدين بالصابون والمطهرات .
وكانت سلطنة عمان قررت السماح باستيراد لقاح كورونا الذي طورته شركتا بيونتك و فايزر.
وأعنلت وزارة الصحة إن التلقيح سيشمل في البداية الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، والتي من ضمنها العاملين في الخطوط الأمامية والمصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن.

Exit mobile version