صحة وتغذية

“صحة” تتعاون مع جامعة مانشستر لإطلاق برنامج تعليم طبي لموظفيها

وقعت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” اتفاقية خدمات أكاديمية مع جامعة مانشستر لتوفير برنامج تعليم طبي لموظفيها وذلك في إطار جهود “صحة” الرامية الى توفير الموارد التعليمية القيمة وتطوير المهارات وإتاحة فرص النمو لقواها العاملة.

وبموجب الاتفاقية توفر جامعة مانشستر برنامج الشهادة العليا “PGCert” في التثقيف الطبي والصحي الداخلي بدوام جزئي لموظفي “صحة” والذي يقدمه أعضاء هيئة التدريس في جامعة مانشستر وهو برنامج معتمد من قبل أكاديمية المعلمين الطبيين “AoME”.

ويمنح برنامج الشهادة العليا في التعليم الطبي والصحي للملتحقين به مختلف المهارات والمعارف اللازمة لتعزيز كفاءتهم كمعلمين في المجالين الطبي والصحي ويمتد البرنامج على مدار تسعة أشهر ويمثل خيارا ملائما لجميع مقدمي الرعاية الصحية في المستشفيات بما في ذلك الأطباء وأطباء الأسنان والممرضين وجميع خبراء الخدمات الصحية المرافقة ممن ينشطون في مجال التعليم أو التعلم أو التقييم في مجال العمل.

ويقدم برنامج الشهادة العليا في التعليم الطبي والصحي بنمط التعلم المختلط الذي يجمع بين أسلوب التعلم الإلكتروني المكثف وبين برنامج التعارف المباشر وجلسات التعلم المباشرة “إن أمكن” بالإضافة إلى فرص إجراء جلسات نقاش للمتعلمين والمشاركة في مجموعات التوجيه والاستفادة من الدروس الخاصة التي يقدمها خبراء من الجامعة.

وحظي البرنامج باستجابة مشجعة مع أول دفعة بدأت بالتعلم في فبراير 2021 ومن المتوقع أن ينضم إلى البرنامج أكثر من 120 موظفا في “صحة” خلال الفترة المتبقية من العام.

وقال الدكتور غانم الحسني المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في شركة “صحة”.. ” تنسجم اتفاقيتنا مع جامعة مانشستر لإطلاق البرنامج مع أولويتنا في صحة والرامية إلى تعزيز جودة التعليم والتدريب لدى قوانا العاملة والارتقاء بها وذلك عبر تركيز جهودنا نحو دعم موظفينا وتمكينهم من الوصول إلى مستوى التحديات والنجاح بتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لمجتمعاتنا”.

من جانبها قالت مديرة برنامج الشهادة العليا في التعليم الطبي والصحي ديان بيرنز.. ” يسر جامعة مانشستر توقيع اتفاقية التعاون مع شركة صحة في برنامج الشهادة العليا في التعليم الطبي والصحي وإطلاقه إثر التحاق الدفعة الأولى.

واضافت ” تساعد هذه الشراكة في تطوير قدرات ومهارات التعليم لدى مقدمي الرعاية الصحية في إطار أهدافهم للتطوير المهني كما يتيح لهم المساهمة بدور فاعل في تعليم وتهيئة الجيل القادم من ممارسي الرعاية الصحية ويوفر مقدمو الرعاية الصحية للمجتمع خدمات حيوية ورعاية احترافية، ومن هذا المنطلق يهدف البرنامج إلى مساعدتهم على تطوير مهارات التعليم لترتقي إلى أعلى المعايير العالمية”.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى