الوحدة الرياضي

أبوظبي تذهل العالم في ختام منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

بحضور نهيان بن مبارك آل نهيان

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اختتمت أمس الأول  بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو فعاليات نسختها الثانية عشر اليوم على أرض جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، مع منافسات فئة المحترفين في الحزامين البني والأسود.

وشهد اليوم الختامي للبطولة حضوراً كريماً لكل من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، والشيخ عبدالله بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والعميد محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس ادارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، والسيد محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات (وام)، والسيد ياسر سعيد المزروعي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في شركة أبوظبي الوطنية للبترول (أدنوك).

وانطلقت منافسات اليوم الأخير للبطولة مع نزالات فئة المحترفين في الحزام البني للسيدات والرجال، والتي شهدت منافسات قوية بين المصنفين العالميين الذين أظهروا مستويات أداء قوية، لتنطلق بعدها منافسات فئة الحزام الأسود للسيدات والرجال ضمن مختلف تصنيفات الأوزان، والتي فاقت كل التوقعات، خاصةً من حيث حجم المنافسات والمهارات الفنية التي وظفها اللاعبون على بساط البطولة. 

واختتمت منافسات فئة المحترفين في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو يومها الثاني بتصدر البرازيل بالمرتبة الأولى مع 61 ميدالية ملونة، وجاءت الإمارات في المركز الثاني برصيد 24 ميدالية ملونة، وروسيا في المركز الثالث برصيد 4 ميداليات ملونة.

 مرحباً بعودة رياضة التسامح

أشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة للنسخة 12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، مشيرا إلى ان تلك الرعاية كانت حجر الزاوية في النجاح الكبير الذي حققته تلك البطولة، موضحا أن أبوظبي بفضل دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ىل نهيان ومتابعة اتحاد الإمارات للجوجيتسو اصبحت عاصمة الجوجيتسو العالمية، وبات لدينا أبطالا متوجون على كافة المستويات.

جاء ذلك خلال حضوره لجانب من منافسات اليوم الختامي للبطولة وقال معاليه: “أثبتت أبوظبي خلال أيام البطولة الأربعة على قدرتها واستعدادها لاستضافة الفعاليات العالمية الكبرى ضمن بيئة آمنة وصحية، إذ يأتي تنظيم النسخة الثانية عشر للبطولة بعد عامٍ استثنائي واجه فيه العالم تحديات غير مسبوقة ليؤكد على الإمكانات العالية التي تتمتع بها دولتنا، والتصميم الكبير لجميع الجهات المعنية على التعافي ومواصلة مسيرة الإنجاز”.

وأضاف معاليه: “يتزامن تنظيم البطولة مع احتفائنا بعام الخمسين، حيث نحتفي بمسيرة الإنجازات التي سجلتها دولتنا منذ انطلاقتها، ونؤكد فيها عزمنا على مواصلة هذه المسيرة وتحقيق سعادة شعب الإمارات وسكانها. واليوم عندما ننظر لأبناء الوطن، وانجازاتهم في مختلف المحافل، وتمكّنهم من الوقوف على منصات تتويج البطولات العالمية، تتعزز ثقتنا بالقدرة على مواصلة مسيرة البناء والتطوير بسواعد أبناء وبنات الإمارات الأوفياء لوطنهم وقيادته”.

واختتم معاليه بالتأكيد على الدور المهم الذي تلعبه رياضة الجوجيتسو في تعزيز الكثير من القيم المهمة لدى الأجيال الجديدة كالانضباط والثقة بالنفس والصبر والتحمل، وقال معاليه: “تجسّد رياضة الجوجيتسو إحدى أهم القيم الراسخة في ضمير شعب الإمارات، وهي قيم التسامح والانفتاح على الآخرين، إذ تجمع اللعبة الرياضيين من مختلف الخلفيات الثقافية والجنسيات على بساطٍ واحد يسوده الاحترام، فيما يكون الفوز من نصيب صاحب الأداء الأفضل، وهذه هي قصة كل نجاحٍ في الإمارات، إذ نرحّب بالعالم في وطننا ونتيح للجميع فرصةً متكافئة للبرهنة على قدراتهم والوصول إلى كامل إمكاناتهم وسط مجتمعٍ منفتح ومتسامح”.

الظاهري: صفحة جديدة في تاريخ نجاحات الجوجيتسو

وتوجّه سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعم سموه المتواصل لتطوير رياضة الجوجيتسو وبناء الأجيال المقبلة من اللاعبين القادرين على المنافسة عالمياً ورفع علم دولة الإمارات في مختلف المحافل.

وقال الظاهري: “نختتم اليوم صفحةً جديدةً في تاريخ نجاحات رياضة الجوجيتسو في الإمارات، والتي سجّلت خلال فترةٍ قصيرة نمواً سريعاً وثابتاً وصلنا بفضله للعالمية. وإذ نختتم النسخة الثانية عشر من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، نجدد التزامنا بمواصلة العمل على ترسيخ حضور هذه الرياضة في مجتمع دولتنا، خاصةً وأن رياضتنا باتت تشكّل جزءاً مهماً من الهوية الإماراتية، التي تتصف بالشجاعة والصبر والتحدي والتسامح”.

وتوجّه الظاهري بالتهنئة لجميع الأبطال العالميين الفائزين في مختلف الفئات والأحزمة، وقال: “سعدنا لحجم المشاركة الكبيرة التي استقطبتها البطولة رغم التحديات الاستثنائية التي فرضتها جائحة كوفيد-19، وإن دل هذا الأمر على شيء، فإنما يؤكد على مستويات الثقة العالمية بقدرة أبوظبي ودولة الإمارات على تنظيم أضخم البطولات مع الحفاظ على صحة وسلامة الجميع. وأود أن أهنئ جميع اللاعبين الذين قدموا مستويات أداءٍ مميّزة على بساط المنافسات، وأخص بالتهنئة أبطال الإمارات الذين قدموا أداءً مشرّفاً وصلوا بفضله لمنصات تتويج مختلف الفئات، ليبرهنوا للعالم بأن أبناء الإمارات أهل للتحدي”.

واختتم الظاهري بالتوجه بالشكر للشركاء الاستراتيجيين لاتحاد الإمارات للجوجيتسو لدعمهم المتواصل لمختلف الفعاليات والبطولات التي ينظمها الاتحاد. من ناحيةٍ أخرى، أثنى الظاهري على الجهود الحثيثة التي بذلها فريق الاتحاد في تنظيم البطولة وإخراجها بهذا الشكل الذي يليق باسم أبوظبي والإمارات.

نجوم العالم على بساطٍ واحد في أبوظبي

شهد اليوم الختامي لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو مشاركاتٍ عالمية واسعة استقطبت أقوى الأسماء العالمية في الحزامين البني والأسود، حيث سيطر لاعبو ولاعبات البرازيل على منصات التتويج في مختلف فئات الوزن. 

وشملت قائمة الفائزين ضمن مختلف فئات الوزن في الحزام البني كلّاً من جوليرمي جويدس ورينان كروز وكاتريل رودريجيز وميكائيل جالفاو وأليساندرو بوتيلو ولوكاس كارفالهو وسمات آيتبانت. 

وفي فئة الحزام البني/ الأسود،  كان الذهب من نصيب كل من بيرناندا لاريسا في فئة وزن 49 كيلوجرام، وبيانكا باسيليو في فئة وزن 55 كيلوجرام، وبياتريز ميسكيتا في فئة وزن 62 كيلوجرام، وجوليا بوشر في فئة وزن 70 كيلوجرام، وغابرييلا بيسانا في فئة وزن 95 كيلوجرام.

فيما كانت ذهبيات الحزام الأسود في مختلف فئات الوزن من نصيب فرانسيسكو جوناس أندرادي ودييغو باتيستا والأرجنتيني بابلو لافاسيلي وإزرائيل ألميدا وإسحاق براز والبولندي آدم وارديزينسكي وجوتيمبيرج بيرييرا.

بياتريز ميسكيتا تسجل تفوقاً متفرداً في تصفيات ونهائيات الحزام الأسود للسيدات بوزن 62 كيلوجرام

عادت النجمة البرازيلية بياتريز ميسكيتا مجدداً إلى أبوظبي بعد حصدها ذهبية فئتها في النسخة الحادية عشر من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو عام 2019، لتواصل مسيرة إنجازاتها وتحصد ذهبية الحزام البني/ الأسود للسيدات بوزن 62 كيلوجرام في النسخة الثانية عشر من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، حيث تفوقت على مواطنتها لاريسا بايس في نزالٍ سريع تمكّنت خلاله من اخضاع خصمها بحركة الضغط على الذراع في أقل من دقيقةٍ واحدة، لتواصل بذلك مسيرة نجاحاتها في أبوظبي، وتحصد سادس لقبٍ لها في فئتها.

وقالت النجمة البرازيلية: “فوزي اليوم هو أهم انجاز حققته منذ وقتٍ طويل. لقد أبدت جميع اللاعبات مهاراتٍ عالية على البساط، ولكنني تمكّنت بفضل تدريباتي المكثّفة من الفوز في جميع النزالات والوقوف في المرتبة الأولى على منصة التتويج. وتسعدني العودة إلى بساط بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وأود أن أشكر اتحاد الإمارات للجوجيتسو لتمكيننا من خوض نزالات عالمية الطراز رغم التحديات، ولكل ما بذلوه من جهودٍ لضمان صحة وسلامة اللاعبين والفرق المشاركة”.

وتعليقاً على الإجراءات المتبّعة لضمان صحة اللاعبين، قال ميسكيتا: “لقد لمسنا عنايةً كبيرة من جميع الجهات، فمنذ لحظة وصولنا للمطار، كان فريق الاتحاد جاهزاً لمرافقتنا في جميع المراحل، من الفحوص الطبية وخلال الانتقال إلى مقار إقامتنا وحتى وصولنا إلى صالة النزال”. 

شراكات استراتيجية

يُشار إلى أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو نظّم النسخة الثانية عشر لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية خلال الفترة الممتدة بين 6-9 أبريل الجاري، حيث واصل الشركاء الاستراتيجيون للاتحاد لعب دورٍ محوري في دعم نجاح البطولة.

ويتمثل الشركاء الاستراتيجيين لاتحاد الإمارات للجوجيتسو بشركة إعمار العقارية وهي مطور أساليب الحياة العصرية وبريمير موتورز شريك السيارات الحصري، وقناة أبوظبي الرياضية القناة الرياضية الرسمية، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية شريك الرعاية الصحية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” شريك الطاقة، ووزارة الداخلية الشريك الحكومي، ودائرة الثقافة والسياحة، وآفاق الإسلامية للتمويل، وشركة دولفين للطاقة المحدودة، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية “أداسي”، و”إليت أجرو” (مرموم)، ومجموعة اللولو وهم الشركاء الذهبيين، ومجموعة الصقر الشريك الفضي، ومجلس أبوظبي الرياضي الشريك الداعم، والتي تهدف جميعها إلى زيادة الوعي والاهتمام المحلي والعالمي بهذه الرياضة، بما يضمن إطلاع الجماهير على كافة التطورات والمستجدات والنتائج. 

أبوظبي-الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى