الوحدة الرياضي

أهلي جدة ينعش حظوظه بفوزه الأول في دوري الأبطال

حقق أهلي جدة فوزا مهما على الشرطة العراقي 3-0، على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، مساء أمس الأول الأربعاء، بالجولة 3 من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

سجل أهداف الأهلي عبد الله حسون (22)، وإدريس فتوحي (37)، عبد الرحمن غريب (90+4).

وأنعش أهلي جدة حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة، بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط، في المركز الثالث خلف الدحيل المتصدر (7 نقاط) واستقلال طهران (6 نقاط).

وبقي الشرطة العراقي بلا رصيد من النقاط والأهداف.

انحصر اللعب وسط الملعب في غالبية فترات الشوط الأول، لذلك قلت الفرص على المرميين.

وفرض الشرطة العراقي سيطرته على وسط الملعب، لكن دون فاعلية حقيقية على مرمى العويس، باستثناء محاولات علي حصني للتوغل في عمق الدفاع الأهلاوي.

في أول هجمة منطمة لأهلي جدة في الدقيقة 22، تبادل عبد الرحمن غريب الكرة مع عمر السومة، فسدد الأخير، لترتد الكرة لتجد عبد الله حسون الذي حولها مباشرة في شباك الحارس أحمد باسل.

واصل الأهلي تنظيمه الدفاعي، ولم يستطع لاعبو الشرطة إيجاد أي ثغرة هجومية.

في الدقيقة 37 من هجمة منظمة ثانية للأهلي، أرسل السومة كرة عرضية، ردها مدافع الشرطة برأسه، لتجد فتوحي، الذي سدد كرة متقنة، استقرت على يمين الحارس، فعزز الأهلي تقدمه، قبل نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني، كاد الإفراط في التمرير أن يكلف الأهلي غاليا في الدقيقة 58، عندما ذهبت تمريرة المقهوي بالخطأ لمهاجم الشرطة، لكن المدافع معتز هوساوي أفسد الهجمة.

لاحقا، اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة، بعد تعزيز تنظيمه الدفاعي ببعض التبديلات في وسط الملعب، بينما غابت الحلول الهجومية لدى لاعبي الشرطة، بعد إصرارهم على الاختراق من العمق المزدحم باللاعبين.

وفي الدقيقة (90+4) توج عبد الرحمن غريب مجهوده طوال المباراة، بتسجيل الهدف الثالث، لتنتهي المباراة بتحقيق أهلي جدة فوزه الأول في المجموعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى